(العربي الصغير) تحتفي بالعودة إلى المدارس وتهدي قراءها قصة (زائر الجليد)

 (العربي الصغير) تحتفي بالعودة إلى المدارس وتهدي قراءها قصة (زائر الجليد)
        

شهر سبتمبر من كل عام هو شهر العودة إلى المدارس والمعاهد والكليات والجامعات، وهو بداية لسنة دراسية جديدة وقد احتفل العدد الجديد من مجلة (العربي الصغير) بهذه العودة لمواصلة الدراسة والتحصيل العلمي. وأشارت افتتاحية رئيس التحرير د. سليمان العسكري إلى قصة نجاح الطالبين الأمريكيين سيرجي برين ولاري بيدج اللذين أسسا على شبكة الإنترنت محرك البحث الشهير "جوجل"، وقال في زاوية "أبنائي الأعزاء": إننا على مشارف عام دراسي جديد وأثق تماما أنكم تبدؤونه بحماس ورغبة في النجاح والتفوق وبالتأكيد ستلجأون إلى استخدام محرك البحث "جوجل" للإفادة منه، ولتكن قصة نجاح الطالبين الأمريكيين ماثلة أمامكم.

وقدمت خلود زكريا نصائحها من خلال باب "ماذا تفعل عند العودة للمدارس".

ويكتب د. محمد المنسي قنديل عن مغامرات العربي الصغير وشبح منتصف الليل" برسوم طارق عزام، ويكتب احمد واحمان سيناريو اسماعيل البخيل برسوم عبدالله درقاوي، في حين تكتب دعاء صابر سيناريو "الطائرة الورقية" برسوم مي القاضي، ويقدم د. إسماعيل عبدالفتاح عبدالكافي سيناريو "فكر قبل أن تتصل" برسوم هاني طلبة، ويواصل فيصل البغلي سيناريو "فارس الأرض" برسم له.

وتحت عنوان "أصدقاء من ورق" تكتب سماح ابوبكر عزت عن كتاب "القانون" للعالم العربي ابن سينا، برسوم فاروق الجندي، ويتحدث بلال بصل عن هاني المصري سفير الفن الفرعوني في هوليوود، وفي باب "العالم يتقدم" يكتب رؤوف وصفي عن "روبوت المستقبل معجزة آلية"، وتصطحب هذايل الحوقل القراء الصغار إلى مدينة متحف السيارات. ويكتب أحمد عزمي عن قياس الزمن برسم شكيب العلمي، وتتحدث سها سعيد في عالم الطوابع عن طرائف ونوادر بريدية. ويكتب لافي الشمري عن مواهب ودورات متنوعة للأطفال بالكويت.

وتعرفنا أميرة غريب على حيوان الباندا العملاقة. وتعد سناء شباني زاوية بعنوان "فكر معي" برسم نادين الخطيب. وترشدنا نوف المضف لبعض مواقع الإنترنت المهمة التي تتحدث عن عالم الحيوان، وذلك من خلال "مدونة العربي الصغير".

وفي مجال الإبداع القصصي تنشر المجلة قصة "بحر لكل الفصول" لعبدالرحيم مؤدن ورسم الفنان حلمي التوني. وقصة ورسم "الزيتون الأغلى" لعفراء يوسف، وقصة "البئر المهجورة" لسريعة سليم حديد ورسم صفاء نبعة، وقصة "مغامرات عرف الديك" للطيفة بطي وتتحدث في هذه الحلقة عن "مدينة الأحجار" برسم أشرف الأسدي.

كما تنشر "العربي الصغير" قصيدة "وردة وحديقة" للشاعر المنجي سرحان، ورسم نسرين خربوطلي.

هذا بالإضافة إلى الأبواب الثابتة، ومنها: "أنت تسأل ونحن نجيب" من إعداد منيرة سالمين، و"المفكر الصغير" من إعداد ورسوم إبراهيم مرزوق، والمسابقة الثقافية من إعداد علي سيد أحمد علي، وموسوعة العربي الصغير من إعداد محسن حافظ، وبريد العربي الصغير، ومن العرب الصغار، ومراسلونا الصغار، ونادي الرسامين، ونادي الأصدقاء، وطرائف وابتسامات، ومبدعو الغد، وكاريكاتير إبراهيم مرزوق.

وفي كتاب العربي الصغير تهدي المجلة لقرائها قصة "زائر الجليد" تأليف ورسوم يوسف عدي.





غلاف العربي الصغير عدد سبتمبر