(العربي) تستبق تكريم الشاعرة سعاد الصباح

(العربي الصغير) تحتفي بشهر رمضان وتهدي قراءها موسوعة الخط العربي

احتفل العدد الجديد من مجلة "العربي الصغير" بقدوم شهر رمضان المبارك، وقال رئيس التحرير د. سليمان العسكري إنه في هذا العام يجتمع شهر رمضان مع أشد شهور السنة سخونة وحرارة ويعني شهري يوليو وأغسطس مما يزيد من الشعور بالعطش طوال نهار الشهر الكريم، ويرى د. العسكري أنه لا تعارض بين شهر الصوم وشهر التصييف فيمكن الجمع بينهما والاستفادة من مزاياهما معا، وهذا يؤكد أن ديننا دين بسيط وسهل وأن الإسلام يجمع بين الدين والدنيا.

وداخل العدد تقدم هذايل الحوقل أطباقا رمضانية من بلدان إسلامية، برسوم محمد يونس، ويكتب سمير البرقاوي سيناريو "أحلى أيام رمضان" برسوم أيمن القاضي، وتتحدث خلود زكريا عن ما يجب فعله عند الصوم في الجو الحار، بينما يكتب أحمد فضل شبلول قصيدة بعنوان "يجيئنا رمضان" وترسمها سحر عبدالله، ويقدم حمدي هاشم حسانين "حكاية المسحراتي" برسوم محمد الكرابة.

ويكتب د. محمد المنسي قنديل عن مغامرات العربي الصغير والتعويذة السحرية برسوم طارق عزام، وتقدم فاطمة فوزي سيناريو "أمنية توتة" برسوم رشا ربيع، وتواصل لينا كيلاني كتابة سيناريو روبو وعربو مع رسوم هاني طلبة، كما يواصل فيصل جواد البغلي قصة رحيق الزهرة.

وتحت عنوان "أصدقاء من ورق" تكتب سماح ابوبكر عزت عن كتاب "المناظر" من تأليف العالم العربي الحسن بن الهيثم، برسوم فاروق الجندي، ويكتب د. محمد عيسى الأنصاري عن "قاهرة الأمواج". ويواصل محمود قاسم كتابة باب "الدنيا تتغير" ويحدثنا في هذا العدد عن "أبطال حول العالم"، ويتحدث رؤوف وصفي في باب "العالم يتقدم" عن "أضواء غامضة على سطح القمر".

وتعرفنا سناء علي في "موسوعة الطيور" على طائر اسمه "الطرغلوس" برسوم الفنان محمد حجي. وترشدنا نوف المضف لبعض مواقع الإنترنت المهمة التي تتحدث عن بعض مواقع الأطفال، وذلك من خلال "مدونة العربي الصغير".

وفي مجال الإبداع القصصي تنشر المجلة قصة "كل عام" لعبدالرحيم شراك ورسوم أحمد الخطيب. وقصة "أنا وصاحبي" لممدوح عبدالستار ورسم صفاء نبعة، وقصة "ملك الحروف" لعبدالله مرشدي ورسم سحر عبدالله، وقصة "الجوهرة المضيئة" للطيفة بطي ورسم أشرف الأسدي، وقصة "الجزائر.. بهجة العين" من إعداد العربي بنجلون ورسوم إياد حمادة.

كما تنشر "العربي الصغير" قصيدة بعنوان "باص النزهة"" لحسن عبدالله ورسم أحمد الخطيب.

هذا بالإضافة إلى الأبواب الثابتة، ومنها: "الباب الرياضي" من إعداد نوف المضف، و"أنت تسأل ونحن نجيب" من إعداد منيرة سالمين، و"المفكر الصغير" من إعداد ورسوم إبراهيم مرزوق، فضلا عن المسابقة الثقافية، وموسوعة العربي الصغير من إعداد محسن حافظ، وبريد العربي الصغير، ومن العرب الصغار، ومراسلونا الصغار، ونادي الرسامين، ونادي الأصدقاء، وطرائف وابتسامات، ومبدعو الغد، وكاريكاتير إبراهيم مرزوق.

وتهدي "العربي الصغير" لقرائها موسوعة صغيرة عن الخط العربي من إعداد إقبال محمد فريد.





غلاف العربي الصغير عدد يوليو