أما هذه.. فرقصتي أنا (قصة × صفحة)

 أما هذه.. فرقصتي أنا (قصة × صفحة)
        

          تخيلت نفسي أكثر من مرة وأنا أرقص الباليه، حتى اكتشفت أنه لا يناسبني. لم أخلق للمشي على أطراف الأصابع.. ولا التحليق في دوائر..لا تستبد بي السعادة دومًا حتى أنشر الياسمين حولك أينما حللت.. لا أتحرك كالنسمة دون أن تشعر بي..لاأبرع في الاتزان على ساق واحدة، ولا يد واحدة، بل أنغمس.. بحواسي وأطرافي وأنفاسي مع الأرض. الطفو الهادىء لا يناسبني يا عزيزي وأنت تعرف هذا جيدا..

          الفالس لا يناسبني أيضا.. لا أطيق ارتداء المشد والمشي بظهر مفرود.. لن أقيد شعري.. لن أشبههن.. وإن لم تعجبني فلن ابتسم لك مجاملة عند توقف الموسيقى.. ولا يناسبني الفالس لأنني إن قبلت الرقص معك، فلن أقبل أن أقايضك بأحد.. ولا يناسبني لأنني لن أسمح ليديّ ألا تلمسا كتفيك.. القفازات البيضاء لا تروقني يا عزيزى وأنت تعرف هذا جيدا..

          حين أرقص لك، سأقف في مداخل عروقك.. وسأرتدي أجمل ما لدي، لن أضع سوى الكحل.. وسأعرفك على سحر اسمه فلامنكو..

          وعندما أضرب الأرض بقدمي ستعرف معنى احتجاجي على أيام لم تكن فيها معي.. ستعرف أنني لا أخضع للظروف ولا تؤثر في النشرات الجوية.. سترى أشجارا تورق من ضلوعي بالرغم من العطش.. سترى الشمس والقمر والنجوم وأقواس قزح.. سترى أطفالا بأسنان أمامية مكسورة ونساء في ثياب النوم وعجائز يتلون صلواتهن الأخيرة..

          ستصيخ السمع يا عزيزي.. ستنتظر سماع العصافير، وسيفلت من أوتار الجيتار الإلكتروني نشاز منفرد.. ستداهمك رائحة القرفة والقرنفل والشيكولاته والنعناع و«طبخة» اليوم. وعندما تفكر أن تبعد عني ستأخذك دوامة الألوان.

          سأضرب الأرض ولا أدري.. قد تنفجر من تحت قدمي أنهار العسل.. وقد يجتاحك طوفان الملح.. قد أمنيك بقبلات في طزاجة الأقحوان.. وقد تفاجئك انحناءة لتيوليب حزين..

          سأضرب الأرض .. ربما تطير الفراشات.. ربما تغادر شرانقها في صحوة مباغتة للروح.. ربما تتركك وحيدا وربما تقودك لعناوين الجرح..

          سأرفع يدي للسماء بمروحة الدانتيل الأسود .. ستنزل لتعبر وجهي وتستقر لحظات تحت عينيّ.. وقتها ستتحين مني نظرة لوجهك.. سأرى مجرى لنهر ثائر في عينيك وحرائق..سأبتسم وارتبك وأتلعثم.. سأستغرب بدائيتي وجنوني.. سأستغرب خجلي وجموحي واحجامي أمامك.. سأستغرب كيف قرأت لك مفرداتي وكيف فتحت لك صندوق تناقضات سكنتني سنين. لكني لن أتعب من الرقص، سأضرب الأرض وأرفع يدي للسماء و... أبدأ من جديد.

 

غادة محمد محمود