مهرجان «الكويت لنا»

مهرجان «الكويت لنا»

برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح, أقيم مهرجان «الكويت لنا»، الذي نظمته جمعية العلاقات العامة الكويتية في فبراير من هذا العام, ممثَلةً بالدكتورة هيلة المكيمي وكيلة وزارة الإعلام، التي شددت على دور جمعية العلاقات العامة في التحفيز على العمل التطوعي وتدريب الكوادر في مؤسسات الدولة, لإبراز دور العلاقات العامة والإعلام في هذه المؤسسات بمهنية عالية وحيادية، ما يساهم في رسم صورة إيجابية، للدولة, من خلال إمداد المواطنين بالمعلومات الصحيحة المبنية على الــــصدق والأمـــــانة، وبيان خطط وإستراتيجيات الدولة ونظــامها السـياسي والاقتصادي.

وقـــــالت المــكـــــيـــمي إن الاقتصاديين ارتأوا أن يرتفع حجم الإنفاق على قطاع العلاقات العامة في منطقة الخليج إلى 3 مليارات دولار بحلول العام 2014، ما يؤكد أهمية ما تقوم به جمعية العلاقات العامة التي تمنح المعتمدين عليها تأسيس لغة حوار طويل المدى.

وقالت إن الجمعية تضم أهل الاختصاص والخبرة لوضع إستراتيجـــيات العلاقات العامة في مختلف المؤسســات الحكومية والأهلية. 

فالاحتـــفالات بالأعـياد الوطنية مناسبة لتوحيد الصف والاجتماع على حب الوطن الذي يكنّه الشعب الكويتي لوطنه من دون شروط. كما أوضحت أن المهام التي يقوم بها موظف العلاقات العامة متشعبة، وتضم برامج المسئولية الاجتماعية، والتدريب على التعامل مع وسائل الإعلام، وكتابة النصوص، والاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها، وبالتالي فإن موظف العلاقات العامة لابد أن يتمتع بخصائص ومميزات في هذه المجالات، وعليه لا بد من تضافر الجهود في سبيل تطوير هذا القطاع، الأمر الذي تحرص وزارة الإعلام عليه، لتبقى الكويت بلد التطور والازدهار.

وبحضور الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية السودانية د. أحمد عبدالرحمن محمد وعدد من أبناء الجالية السودانية، استمتع الحضور بنماذج من الفولكلور السوداني للفرقة الشعبية السودانية. كما رافق المهرجان معرض شارك فيه عدد من الجهات الحكومية وشركات من القطاع الخاص وبعض الجمعيات الأهلية وعدد من السفارات. وتخللت المهرجان فقرات تراثية وفولكلورية وشعرية متنوعة قدمها كل من فدك أشكناني والشاعر حماد العجمي، إلى جانب مشاركة فرقة شباب الوطن في الأغاني والأهازيج الوطنية، وبمشاركة فريق السيارات القديمة وفريق الدراجات النارية.

وقام رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية عبدالرحيم فخرو بتكريم الجهات المشاركة في المهرجان الأول، تقديرًا لجهودهم في المشاركة ونجاح المهرجان الذي جاء مواكبا للأعياد الوطنية.

وقال إن هذا المهرجان يأتي انطلاقا من حرص الجمعية على مشاركة الشعب الكويتي أفراحه في الأعياد الوطنية وإبراز دور الشباب التطوعي في كل المجالات ونشر التواصل في ما بينهم وتبادل الرؤى ورفع القيم والولاء بين أفراد المجتمع الكويتي والمقيمين.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة جمال النصرالله ضرورة الدفع في اتجاه تطوير البنية التحتية في البلاد، آملا الخروج من البوتقة وبدء عصر جديد من التطوير والبناء، مشيرًا إلى دور جمعية العلاقات العامة الفاعل في تنمية المجتمع وتطويره.

وتسعى جمعية العلاقات العامة الكويتية منذ تأسيسه،ا لتحقيق أهدافها من خلال تحمل مسئولياتها تجاه العاملين والأعضاء والمجتمع، بالاهتمام بالمشاركة المجتمعية والإحاطة بكل ما هو جديد في العلاقات العامة، وتحديث البحوث العلمية ومناهج البحث باستمرار، لتناسب ما يحمله عصر التكنولوجيا وريادة الأعمال من تطور، كما ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية عن طريق السعي وراء تحقيق صورة ذهنية فاعلة ومعاصرة من خلال إقامة منتديات ثقافية ومؤتمرات تخصصية، ولا تغفل جانب الناشئين الجدد من المهتمين بمجال العلاقات العامة، وتوفير المساعدة لهم للإلمام بجميع أوجه إتقان لمجال للاعتماد عليهم مستقبلا.

وتحرص الجمعية على أن يكون للشباب دور في خلق علاقات جديدة بين أفراد المجتمع، وذلك بحثّهم علىدخول فرق ومجموعات تطوعية وتقديم مشاريع صغيرة تجسد أعمالهم وفنونهم ومواهبهم، للاستفادة من طاقاتهم في ما يخدم المواطن والوطن. 

وكيلة‭ ‬وزارة‭ ‬الإعلام‭ ‬هيلة‭ ‬المكيمي‭ ‬تفتتح‭ ‬المهرجان‭ ‬بحضور‭ ‬رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الإدارة‭ ‬عبدالرحيم‭ ‬فخرو