أطول زحلاقية داخلية في العالم في الكويت!

زحلاقية، مزلقة، زحليقة، أو سحسيلة، هي اللعبة الأشهر لتسلية الأطفال في الحدائق أو المدن الترفيهية. إقبال الصغار عليها وحب الكبار لها دفع مصنّعيها إلى تطويرها وابتكار ألعاب جديدة، منها المسطّحة والمتعرّجة، المسطّحة والأسطوانية، المصنوعة من البلاستيك والمعدنية. وأصبحنا نرى الزحلاقية في المدن المائية الترفيهية، حيث تكون وجهة الأخيرة حوض السباحة، كما أصبح منها العملاقة التي تستقر وسط الحدائق، ومن أعلاها تستطيع أن ترى منظرًا شاملًا للمكان، وتمكّنك من قضاء وقت أطول وأنت مستمتع باللعب، وأصبح بالإمكان اليوم أن نحتفظ بزحلاقية بلاستيكية صغيرة في ساحة المنزل. 

 

واليوم تعالوا معي في رحلة ممتعة مشوقة لتتعرّفوا على أطول زحلاقية داخلية في العالم في دولة الكويت! إن كنتم متحمّسين لمعرفة المزيد عنها أكملوا قراءة الموضوع. 
ففي داخل مجمّع تجاري ضخم بمنطقة العقيلة بدولة الكويت وُضعت زحلاقية عملاقة بطول ٨٥ مترًا، أي أنها أطول زحلاقية داخلية في العالم حتى يومنا هذا!! وبالفعل فقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام ٢٠٢٢. لقد صُمّمت ليكون لها شكل حلزوني ملتوٍ، مصنوعة من معدن الستانلس ستيل، ما جعل لها شكلًا غامضًا ومثيرًا للدهشة، فكل مَن يراها يتساءل ما الذي سأشعر به وأنا أتزحلق وصولاً للأرض من هذا الارتفاع الشاهق؟!
يستغرق وقت النزول والدوران بداخلها حوالي ٢٥ ثانية فقط، تمر على المتزحلق بسرعة شديدة، ولكن الإحساس بالمتعة والمغامرة يظل في النفس فترة طويلة جدًا، إنها لعبة تستحق التجربة!!
صُنعت الزحلاقية العملاقة في ألمانيا، وتم شحنها وتركيبها داخل المجمع في وقت قياسي استغرق ١٠ أيام فقط، بوساطة أشخاص مختصّين.
الخبر الجيد بأن الزحلاقية العملاقة تتحمّل أوزان الأشخاص حتى ١٥٠ كيلوجرام، فالأطفال وأولياء أمورهم يستطيعون أن يعيشوا هذه الثواني المليئة بالإثارة! 
ويُذكر أيضًا أن المملكة العربية السعودية في موسم الرياض 2021، دخلت موسوعة غينتس برقمين قياسيين، الأول كان في أطول زحلاقية في العالم في مكان مكشوف بارتفاع يبلغ 22.136 م، والثاني في أكثر زحلاقية من حيث مسارات التزحلق، حيث بلغت مساراتها 24 مسارًا. 
وفي ولاية كنساس الأمريكية، وتحديدًا في حديقة شلتربان، تقبع أطول زحلاقية مائية في العالم، يصل ارتفاعها إلى 168 قدمًا عن سطح الأرض، ويُقال إنها تتفوق على شلّالات نياجرا في الطول. 
إذا كنتم تخطّطون لزيارة الكويت، فلا تفوّتوا فرصة زيارة الزحلاقية، والاستمتاع بالتزحلق عليها.