يوربا بارك الألمانية إحدى أجمل المدن الترفيهية!

بين مدينة فرايبورغ الألمانية وستراسبورغ الفرنسية، و تحديدًا عند إحدى أجمل القرى الألمانية قرية (رست)، تقع ثاني أكبر مدينة ملاهي في أوروبا بعد (ديزني لاند) باريس، وأكبر المتنزّهات الترفيهية في ألمانيا (يوربا بارك)، التي تُعدّ من أهم الوجهات السياحية لِزوّار ألمانيا، كونها تزخر بالكثير من الألعاب والمتنزّهات والأنشطة الممتعة للكبار قبل الصغار، وذلك ما يجعلها تستوعب ما يقارب ال 50.000 ألف زائر في اليوم الواحد. بل وهناك من يأتي خصّيصًا لقضاء عدّة أيام فيها، وذلك من خلال الإقامة بالفنادق القريبة جدًا منها، والتي بُنيت لهذا الهدف، فهي لا تبعد عن الملاهي سوى عدّة أمتار.

تعالوا لنتعرّف أكثر على (يوربا بارك).

عائلة مارك... ويوربا بارك في عام 1972 ، زار فرانز ماك وابنه رونالد الولايات المتحدة الأمريكية، ولِكون عائلة ماك تمتلك شركة لتصنيع الألعاب، كالأفعوانيات والعربات منذ عام 1780 ، فقد أوحت زيارتهما لديزني لاند في أمريكا بفكرة، وهي إنشاء متنزّه لِعام 1975 ، وأُطلق عليه (يوربا بارك)، نسبة إلى الموقع الأول الذي اُخْتير له، وهو قرب بحيرة (يورباوير)، وهي بحيرة اصطناعية صغيرة، وتمّ تغيير الموقع لِكونه عرضة للفيضانات. عائلة ماك نقلت المتنزّه إلى الشمال قليلاً عند قرية (رست)، وفيها اشترت قصرًا تاريخيًا بحديقته، وأنشأت المدينة بقربه، وعلى مساحة 16 هيكتار.

توالى العمل على تطوير (يوربا بارك) لِيكون من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال وعائلاتهم، حتى بلغت مساحته 90 هيكتارًا، فضمّ ألعابًا متطوّرة لِِمحبّي الإثارة والمغامرة، ومنها ألعاب مائية، وصالات مغطّاة تتناسب وشتاء أوربا، ومطاعم ومحلّّات لِبيع الهدايا والتذكارات، وعروض فنّية وسينمائية على مدار اليوم، بالإضافة الى أماكن الإقامة التي تجعلك قريبًا من الملاهي، كالفنادق والمخيّمات البسيطة، وكذلك الأكواخ الخشبية الجميلة التي تنقلك لأجواء أوربية مميّزة.

أوربا في يوربا بارك 

من ألمانيا ومن (يوربا بارك) تحديدًا، لك أن تتجوّل بين دول أوربا، وتستمتع بألعابها الشهيرة، وتتطلّع على أبرز رموزها الثقافية، من شخصيات ومعالم وأحداث تاريخية.

فمث اً في ألمانيا تجد أعمال (الإخوة غريم) التي كُتبت للأطفال موجودة على هيئة ألعاب، كمدينة الأقزام.

وستتجوّل في قصر الأميرة النائمة ومنزل الساحرات.

وعند روسيا لا تفوّت (يورو مير) الأفعوانية السريعة، وهي واحدة من أطول الألعاب الأفعوانية، وتوحي بمهمّات روسيا الفضائية، وكذلك لعبة (محطة فضاء مير). وحين تصل البرتغال احرص على اللعبة المائية (أنتلانتكا سوبر سبلاش) التي صُمّمت للتعريف بالرحّالة البرتغاليين. وفي قسم سويسرا تجوّل بالقرية السويسرية التي نُفّذت كنموذج لشوارعها ومحلّّاتها التقليدية. أما عند النمسا فاذهب في رحلة عبر عالَم (الألماسيات) التي تشتهر بها النمسا من خلال قارب خشبي. وإذا كنت من محبّي كرة القدم فلا تفوّت حلبة كرة القدم عند مدخل إنجلترا، حيث معرض لِِأدقّ تفاصيلها! وكذلك ستجد عن (الفايكنق) في (قرية الفايكنق) التابعة لأيسلندا.

يبدو أن اليوم الواحد لا يكفي لزيارة (يوربا بارك)، فقد تستغرق ثلاثة أيام متتالية، أو لك الاطّلاع على موقعها لتنظيم وتخطيط جدول زيارة متناسق، ويتناسب مع الوقت المقرّر لها: https://www.europapark.de/en الدخول ل (يوربا بارك) من خلال شراء تذاكر عند البوّابة تمكّنك من اللعب المجّاني لبعض من الألعاب، ويمكنك أيضًا الحجز من خ ال موقعها الإلكتروني، ويُفضّل ذلك لأنه يُتيح للزائر التعرّف على أوقات الزيارة، والفعاليات والأنشطة والعروض الفنّية المقرّر إقامتها، كما يمكنه الحجز فيها مسبقًا.

المدن الترفيهية كبيرة كانت أم صغيرة، قديمة أم حديثة، هي أماكن باعثة للمتعة والفرح، زُر تلك القريبة من منزلك، وخطّط لزيارة الأخرى في المستقبل.