أبنائي الأعزاء

تستقبل دولة الكويت هذا العام شهر فبراير، شهر الأعياد الوطنية، بعد انقضاء فترة الحداد الرسمي -40 يومًا-، الذي أعلن إثر وفاة سمو أمير دولة الكويت السابق الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ــ رحمه الله ــ والذي وافته المنية في 16 ديسمبر 2023. والكويت اليوم تحظى بقيادة حكيمة، بعد تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الحكم ــ سمو ولي العهد السابق ــ، حيث تستكمل مسيرة دولة الكويت الديمقراطية والتي جنحت دومًا إلى السلم والأمن والعيش الكريم في الداخل مع أبنائها المواطنين والمقيمين، وفي الخارج مع الأشقاء العرب والأصدقاء من مختلف دول العالم. 
إن العيش في وطن يحتضن أبناءه منذ ولادتهم، ويرعاهم بتوفير الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم، ويسعى لتحسين المستوى المعيشي اللائق لهم بشتى الطرق، ويذلل كافة الصعاب ليحيوا حياة رغيدة، هو وطن يستحق أن نبذل لأجله الغالي والنفيس للمحافظة عليه، وعلى بقاء رايته خفاقة عالية ترفرف في جميع المحافل العالمية. ولأن وطننا الكويت يعتني بالصغير قبل الكبير، ويسخر كافة قوانينه وأنظمته لضمان حياة آمنة وسعيدة للأطفال، فإن على الأطفال ترجمة حب الوطن بالفعل قبل القول، وذلك من خلال الجد والاجتهاد في الدراسة، واستغلال أوقات الفراغ بممارسة الهوايات النافعة. 
فحبوا أوطانكم بالعمل، واسعوا الى المشاركات الدولية الخاصة بكم، لتحقيق مراكز متقدمة في المسابقات العلمية والرياضية العربية والعالمية، ففيها الاستثمار الحقيقي لكم ولأوطانكم. 
أبنائي الأعزاء، في باب موهبتي الجميلة لهذا العدد، سنتعرف على موهبة الفروسية وركوب الخيل، ورغم أنها من الرياضات الصعبة لأنها قائمة على علاقة الفارس بالخيل، إلا أنها من الرياضات المحببة في مجتمعاتنا العربية، ويمارسها الكثير من الفتية والفتيات، فهي ارتبطت بالشجاعة والإقدام والثقة بالنفس والنظام، كما يفترض أن يتحلى ممارسها بالرحمة والرفق بالحيوان. وتذكروا "إن الخيل هو الصديق الذي لا يحكي، يستمع فقط، ويعطيك الثقة والقوة للمضي قدمًا".