إلى أن نلتقي أنور الياسين

إلى أن نلتقي

سلاح الجنس والوجبات السريعة

يعتقد شوكوا آشارا أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم سلاحاً سرياً لتدمير اليابان، ويكشف لأتباعه أن هذا السلاح السري هو: الجنس و... الوجبات السريعة.

وآشارا - إذا كنا قد نسيناه - هو صاحب مذهب "الحقيقة المطلقة" الذي أطلق أتباعه الغاز السام في مترو طوكيو، وأعلنوا أن العالم يقترب من نهايته.

وآشارا هو مجنون بالتأكيد، ولكن كيف يستطيع رجل مجنون أن يجمع خلفه ما يزيد على 30 ألف عاقل، وأن يجعل من الجنون وباء جماعيا؟ ثم ما الذي يربط بين الجنس والوجبات السريعة؟.

صديق زار اليابان وقضى فيها شهراً حاول أن يقدم تفسيراً لهذه الظاهرة الدمارية، فقال إن الرجل الياباني بطبعه يكره منزله، لذلك فهو يفضل أن يقضي معظم نهاره، وأحياناً بعض ليله في المكتب أو في المصنع. ويشير الصديق إلى استطلاع للرأي، أجرته إحدى الصحف باليابان، طرحت فيه السؤال التالي: هل تفضل أن تأخذ إجازة من عملك تقضيها مع زوجتك بالمنزل، أم أنك تفضل زيادة أيام العمل... بعيداً عن الزوجة؟.

وقالت الأغلبية اليابانية إنها تفضل... العمل.

ومن هنا يقول الصديق إن الياباني يعتبر أن واجبات العمل تبقى أسهل من الواجبات الزوجية وملحقاتها، وبالطبع فإن الياباني الذي يرفض أن يقوم بدوام كامل في منزله، لا يمكن أن يقبل العمل "أوفر تايم" خارج عش الزوجية.

وبالتالي فإن آشارا وأتباعه يعتقدون أن أمريكا تريد تدمير مصانعهم ومكاتبهم.... لتستبدل بها غرف النوم.

أما عن الوجبات السريعة فيشير الصديق إلى التشابه بين "ماكدونالد" الذي ينتج الهامبرغر بالمليارات في كل عام وبين شركة "ماكدونالد دوغلاس" التي تنتج الأسلحة وتحصد المليارات في كل يوم... ويقول إن هذه الوجبات يمكن بالفعل أن تقضي على اليابانيين لأنها يمكن أن تضاعف وزن الياباني، ومن المعروف أنه كلما زاد الوزن تباطأت الحركة، وخفت الهمة... وصار هم الياباني استعادة الرشاقة عبر الريجيم الذي سوف يضطر إلى استيراد صناعته من أمريكا.

ولا أعرف مدى صحة تفسيرات الصديق للمسألة اليابانية، ولكن ما أعرفه أننا والحمد لله لا تنقصنا الفحولة ولا زيادة الوزن، وبالتالي فإن لدينا مناعة ضد الأسلحة السرية والعلنية!

 

أنور الياسين

أعلى الصفحة | الصفحة الرئيسية
اعلانات