التربية الخاطئة للغرب كيف يشوّه الإعلام الغربي صورة الإسلام؟

التربية الخاطئة للغرب كيف يشوّه الإعلام الغربي صورة الإسلام؟

عن دار الساقي وبالاشتراك مع مؤسسة البابطين، صدر في بيروت كتاب جديد بعنوان: «التربية الخاطئة للغرب/ كيف يشوّه الإعلام الغربي صورة الإسلام» تحرير جو كينشلو وشيرلي شتاينبرغ ترجمة حسان بستاني.

يسعى هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على سوء الفهم والتحريف اللذين عملت على إذكائهما المؤسسات الإعلامية والتربوية الغربية تجاه الإسلام.

وقد استند في مهمته «الصعبة» هذه إلى مجموعة من المحاولات قامت بها مجموعة دولية من المربين، بحثت في كيفية قيام مؤسسات تربوية إعلامية بإيجاد سياسة إعلامية وتربوية تعادي الإسلام، وكيف تمكنت هذه المؤسسات من تحريف فهم الشعوب الغربية للعالم الإسلامي، وكيف ساهمت في تأصيل حالة العداء بينهما ودفعها إلى الذروة.

والمعروف أن العلاقة بين الشرق والغرب قد انتابتها على مر مئات السنين حالات من العداء والحروب، وقامت المؤسسات الإعلامية والتربوية الغربية بتذكية هذا العداء، وتعبئة الغرب على كراهية «الآخر» المسلم. وقد عملت وسائل الإعلام الغربية على نقل صورة سوداء عن الإسلام، وساهمت بدور كبير في تحريف فهمه، وتربية المجتمعات الغربية على الخوف والنفور منه، إلى حد اتهامه في السنوات الأخيرة بالإرهاب وكراهية المعتقدات والأديان الأخرى.

 

 

تحرير : جوكينشلو وشيرلي شتاينبرغ