قالوا

قالوا

(التطرف والغلو وازهاق النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق والاعتداء على الاعراض والممتلكات هي تصرفات بعيدة كليا عن الاسلام).

الشيخ صباح الاحمد
رئيس مجلس الوزراء الكويتى

(فكرت في أن أصنع من الحلم مادة أستمد منها القصة, فالأحلام سهلة الحفظ ويمكن كتابتها لأنها لا تحتاج لأكثر من جملتين أو ثلاث جمل, وهي في مجملها لا تزيد على عدة سطور, وتشعرني بأن يدي مازالت فيها حياة).

نجيب محفوظ
الروائى العالمى

(العالم العربي تحوّل, في نصف قرن, الى (سجن كبير), فقد تكاثرت السجون الصغرى وتكاثرت أنواع المساجين, ومعظمهم من أهل الرأي والمعارضين, حيث كانت المعارضة قد تحولت الى هرطقة, نظراً لأن العقيدة الحاكمة عسكرياً قد كرّست نفسها ديناً سياسياً لا يجوز مخالفته, فالمخالفة تستدرج التكفير).

غسان توينى
جريدة النهار

(لا يمكننا أن نوافق الغرب كلامه إذا قال ان النظام في البلاد العربية غير صالح, قد تكون هناك نواقص وظروف لم يتم تجاوزها, وقد تكون ثمة معطيات, هم لا يرونها).

يوسف علوى بن عبد الله
وزير الخارجية العمانى

(الشهرة شيء استطعت الابتعاد عنه بنجاح في كل حياتي).

جون ماكسويل كويتزي
الفائز بجائزة نوبل فى الآداب - عام 2003

(نرحب بالنصائح البناءة التي يمكن ان يفيد منها المواطنون, بيد ان من حقنا أيضا أن نبدي تحفظاتنا على النظام الانتخابي الأمريكي لجهة تدخل جماعات الضغط فيه, وعلى حرمان (لندن) للمواطنين البريطانيين من حقهم في انتخاب أعضاء مجلس اللوردات).

الأمير تركى الفيصل
السفير السعودى لدى بريطانيا

(التعصب ليس حكرا على دين معين والداعون إليه يهدفون الى تعميق الهوة بين الحضارات لأغراض انتهازية, الامر الذي يحتم علينا أن نقطع الطريق أمام هؤلاء الذين يحنون إلى عهود غابرة).

العاهل المغربى
الملك محمد السادس

 



أعلى الصفحة | الصفحة الرئيسية
اعلانات




الشيخ صباح الاحمد





الملك محمد السادس





نجيب محفوظ





الأمير تركى الفيصل