قالوا

  قالوا

(بين ما أراه وما أقوله, بين ما أقوله وما أصمت عنه, بين ما أصمت عنه, وما أحلم به, بين ما أحلم به وما أنساه, هناك يكون الشعر).

أوكتافيو باث
شاعر مكسيكي حائز على جائزة نوبل

(أتعمد التقشف في اللغة التي أكتب بها, لأن وراء كل تعقيد فراغًا مرعبًا يتوهمه الأغبياء عملاً عبقرياً).

باولو كويللو
روائي برازيلي معاصر

(لقد خلق الغرب صورة عن الثقافة الإسلامية, لم تتغير منذ القرون الوسطي!).

محمد أركون
مفكر جزائري

(إن مسئولية المثقف أخلاقيا وإنسانيا أمام العالم والشقاء البشري, أن يكرس جهده تحديداً في كتابته وإبداعه لتوسيع فسحة الحياة والحرية من حوله).

سيف الرحبي
شاعر عماني

(مأساتنا العربية أشبه بمأساة إغريقية. يستطيع الإخوان الإغريق أن يرتاحوا الآن من سمة المآسي, لقد حملناها عنهم, وأصبحنا ننعت بالإرهابيين, بينما يوصف الجلادون برجال السلام).

سميح القاسم
شاعر فلسطيني

(الجمهور العربي يعيش لحظات من الاستمتاع حاليا, فقد زاد الطلب على حديث الإصلاح, كما لم يحدث من قبل, وأصبحت سوق المثقفين والخبراء واسعة للغاية).

عبد المنعم سعيد
رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية
بالأهرام - مصر

(يتملص الغرب من مسئوليته عن طريق القول إن المسلمين معادون في جوهرهم لقيم الحداثة والحضارة! وبالتالي فالصراع معهم إجباري).

صوفي بتييس
مؤرخة وصحفية فرنسية

(مشكلة الشعر العربي, هي أنه ما إن يكتشف شاعر ما سبيلاً جديدًا في الكتابة, حتى يكرسه ثم لا يحيد عنه, ثم يصبح هذا الأسلوب إعلان نهاية)..!!

بول شاوول
شاعر لبناني

(رحم الله ( القهوجى) والباشا, والمبدعين الذين كانوا دائما ثروة مصر الوجدانية).

ألفريد فرج
كاتب مسرحى مصرى

(مع ادراكنا أن الحالة النفسية للجماهير العربية يحكمها الانفعال والرفض, بل الألم والغضب, الا أنه لا مفر من التأسيس لثقافة المصارحة فى خطابنا العربى, فهذا هو المضاد الحيوى الذى لن ينفع سواه).

محمد جابر الأنصارى
مفكر بحرينى