قالوا

قالوا
        

الولايات المتحدة لا تخصص سوى جزء من ألف من إجمالي ناتجها القومي للمساعدة الدولية في حين أن الدول الأوربية تخصص لهذه المساعدة أربعة أضعاف ذلك. وكلما أعطى مواطن أمريكي دولارا, أعطى مواطن نرويجي مقابله 17 دولاراً.

جيمي كارتر
الرئيس الأمريكي الأسبق 

لقد رفض الناشرون في الغرب نشر روايات مترجمة لكاتبات عربيات تتضمن إبداعات لأنهم لا يرون في صورة المرأة العربية المسلمة إلا ما يتعلق بالحجاب والانغلاق والتطرف.

المترجمة الأمريكية
مارلين بوث 

هناك محاولة لتشويه الفكر العربي الإسلامي والخلط بينه وبين الإرهاب واستغلال حركة مكافحة الإرهاب الدولي للخلط بين حركات تحرير الشعوب وبين الإرهاب بهدف العدوان على الشعوب والسيطرة عليها.

د. أحمد فتحي سرور
رئيس مجلس الشعب المصري
 

من غير الممكن تجاهل الأحداث الجارية وتداعياتها الخطيرة... إن علينا درء الخلافات الحالية ومجابهة العاصفة العاتية حتى لا تغرق السفينة.

الأمير خالد الفيصل
رئيس مؤسسة الفكر العربي
 

أخطر ما أثر بالسلب هو فشل الأمة العربية في طرح صيغة تقود عملا مشتركا جماعيا ومشروعا ثقافيا يمكننا من التفاعل مع المجتمعات الأخرى ويمكننا من الدفاع عن هويتنا الثقافية.

عمرو موسى
الأمين العام لجامعة الدول العربية 

إذا كان العلم يحقق للإنسان التحرر والتقدم فإنني أرى أن الدين الحق والتمسك بصحيح مبادئه يحقق للإنسان أهدافا نبيلة ويوفر له طمأنينة نفسية لا حدود لها.

الأديب العربي العالمي
نجيب محفوظ 

احترام رموز وأعلام أي أمة هو احترام للأمة التي أنجبتهم, لذلك لا توجد أمة في الدنيا إلا وتفتخر برموزها وما حققوه من أمجاد منسوبة للأمة وليس لأصحابها فقط.

د. كلثم جبر
كاتبة قطرية

 

   

أعلى الصفحة | الصفحة الرئيسية
اعلانات




جيمي كارتر





الأمير خالد الفيصل





عمرو موسى





الأديب نجيب محفوظ