قالوا

قالوا
        

(إذا ما غاب التاريخ كرصيد أول للمثقف, وإذا ما عزت المقارنات مع الغرب, وإذا ما قلّت المعلومات, وإذا ما غاب القصد والهدف من الكلام, وضاع الالتزام بقضايا الواقع, فإن المثقف يتجه إلى الحديث عن نفسه, ويعبر عن ذاته ويكشف مفاخرها السابقة وإنجازاتها الحالية, ومشاريعها المستقبلية. وكلما تضخمت الذات غطت الواقع وضاعت الرؤية).

د.حسن حنفي
مفكر مصرى

(أنا لا أكتب للنقاد, وهم لا يحتلون ذهني حينما أكتب, فالناقد يحتاج إلى المبدع كي يجدد مقولاته, أما المبدع فلا يحتاج إلى الناقد على كل الأحوال. أنت لا تستطيع أن تدرس في (كلية الرواية) وتتخرج روائياً, بمثل ما أنت غير قادر على دراسة كيف تكون لاعب كرة قدم موهوبا).

د.تركى الحمد
مفكر وروائى سعودى

(من الممكن للرئيس العراقي أن يتفرغ للفن ويعطي لهوليوود التي ستسعى وراء قصة حياته وما كان فيها من مغامرات).

عادل امام يدعو صدام حسين للتنحي

(كان شاعرا وفيلسوفا عظيما ولكنه في عرف المسرح الحديث مسرحي رديء جدا).

الممثل توم كونتي عن شكسبير

(لو اننا طلبنا من رجل أن يربي في بطنه مخلوقا غريبا لمدة تسعة أشهر يسبب له احتقان شرايين في رجله وغازات في أمعائه وغثيان نفس, واستفراغا من معدته وفقدان ذاكرته وتنتهي بمدة 36 ساعة من آلام شنيعة وعملية جراحية, فهل سيقبل بذلك? حتى رامبو سيرفض العرض).

الروائية كاثي لت عن الحمل والولادة

(إن هناك ايضا مثقفين وصحفيين عربا لا يحلو لهم التنظير في اقتراح الحلول لمآسي الأمة وأحزانها الا بصحبة سيجار, ولعله أفخم من سيجار طارق عزيز).

بكر عويضة
كاتب فى صحيفة (الشرق الاوسط)

(ماذا سنقول لمئات من الجهلة وأنصاف الفقهاء الذين يفتون كل يوم في كل شيء, وماذا سيكون حال الشباب المسلم وهو يستمع إلى فوضى الفتاوى التي تتجرأ على الإفتاء في كل شيء دون علم ولا مسئولية?).

د.أحمد الربعى
مفكر كويتى

(حاجتنا باتت ملحة إلى اصلاح سياسي جذري, يرد للمجتمع العربي اعتباره, ويستدعي الجماهير العربية إلى ساحة المشاركة, سواء من الاعتزال الذي اختاره البعض, أو من المخابئ والسراديب التي لجأ إليها البعض الآخر).

فهمى هويدى
مفكر إسلامى مصري

 

   

أعلى الصفحة | الصفحة الرئيسية
اعلانات




بكر عويضة





د. أحمد الربعي





فهمي هويدي





د. تركي الحمد