قالوا

  قالوا
        

          عندما اتجه المسلمون الى التقليد والاعتماد على الغرب ولم يجتهدوا في العلم قتلت فيهم روح الابداع وتخلفوا, رغم ان العالم الاسلامي يمتلك موارد ضخمة وثروات طائلة ولكن لا يوجد أسلوب تخطيط سليم لإدارة هذه الموارد واستغلالها الاستغلال الأمثل.

د.  مراد هوفمان
مفكر إسلامى ألمانى
 

          الدعوة إلى ترجيح المصلحة القطرية, أمر لا يتعارض مع المصلحة القومية المشتركة, ولكن الخشية هي أن تكون الدعوة إلى ذلك حقا يراد به باطل, لأن المصلحة القطرية لأي دولة عربية لا تتعارض أو تتنافر مع المصلحة القومية المشتركة, بل إنها تتدعم وتقوى برباطها القومي.

أحمد حمروش
كاتب مصرى
 

          نحن نواجه مأزقا غير معروف, ليس له سوابق من الممكن الاستشهاد بها في تاريخ معاصر. المأزق ان الديموقراطية تفرض من (فوق), من غير أي إشارة إلى أنه كان بإمكانها الخروج من باطن المجتمع.

حازم صاغية
كاتب لبنانى
 

          لا يمكن أن يكون هنالك ديمقراطية حقيقية من دون استقرار الوضع الاقتصادي ولا يمكن أن يكون هنالك ديمقراطية حقيقية من دون طبقة وسطى تحميها.

د. شملان العيسى
أستاذ جامعى كويتى
 

          وطنى .....  إنه  يشكل الستارة الخلفية في كل قصصي وهو الذي غالبا ما يتراءى في أحلامي.

ايزابيل الليندى
روائية من تشيلى
 

          لمَ لا نتّعظ بالتاريخ القريب جدّا منّا حيث فشلت جميع التجارب والاختيارات القائمة على المفاضلة بين القيم ومنطق الأولويات المزيفة? ماذا كان مصير أنظمة الحكم التي توهّمت التفوّق في المجالات الاقتصادية والاجتماعية على حساب مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان? ما الذي آلت إليه اليوم, وخلال العقدين الأخيرين بالتحديد?

د. الطيب البكوش
رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان
 

          هذه منطقة يؤدي فيها اليأس إلى خلق تربة خصبة لأيديولوجيات يرضيها التطلع إلى تفجير الإنسان نفسه وقتل اكبر عدد من الابرياء معه بدلا من التعلم الجامعي والحصول على وظيفة وتكوين أسرة.

كونداليزا رايس
مستشارة الرئيس الأمريكي للأمن القومي.

 

 

   

أعلى الصفحة | الصفحة الرئيسية
اعلانات




احمد حمروش





د. شملان العيسى





ايزابيل الليندى





د. مراد هوفمان