قالوا

قالوا
        

          عندما تخفق البشرية في التصرف على أساس من العدل فإنها تفقد جوهر روحها السامية. ودون روح, فإن الحياة ذاتها تضل مسارها, ولا يعود متبقيًا أمام الإنسان إلا الجمود والموت.

بي نظير بوتو
رئيسة وزراء باكستان السابقة

          يتحتم على الولايات المتحدة ألا تدع العالم يعتقد أنها ستنسحب من المعركة كلما سالت من أنفها الدماء.

دونالد رامسفيلد
وزير الدفاع الأمريكي

          لا يصح تعليق الفشل في التنمية على الظروف السياسية والأمنية, بل بالدرجة الأولى على إدارة عملية التنمية. إن الفشل في إدارة عملية التنمية هو من أسباب المشاكل السياسية والأمنية.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
ولي عهد دبي ووزير الدفاع بدولة الإمارات

          من الضروري أن يدرك كل عربي اليوم أن ثمة حربًا تشن عليه وعلى مصالحه ومصيره, تحت مختلف الذرائع, ستدمّر في نهاية المطاف البقية الباقية من فرص الحياة الكريمة في المنطقة, وتتركها ساحة قتال بين العملاء (المتعاملين) وخصومهم من المتطرفين (المغامرين).

إياد أبو شقرا
كاتب لبناني

          وهمٌ أن نعتقد أن الماضي هو طريق المستقبل, فالماضي مهما كان مرغوبًا لا يعود. ووهم تصوّرنا أن العالم دوننا لا يعيش, ولأجل ذلك هم يتنافسون علينا تنافس الضباع على فريستها. ووهم وهمنا بأننا ملائكة الرب على أرضه, وباقي الخلق هم من المردة والشياطين.

د. تركي الحمد
مفكر سعودي

          إذا كان صدام حسين في وجوده قد قسم الأمة العربية, فلا يجوز أن يؤدي غيابه إلى تقسيمها ثانية.

أحمد ماهر
وزير خارجية مصر

          مرتزقة الحرية هؤلاء, إضافة إلى الشعوب المستكينة والغافلة, هم السجّانون والجلادون الأشدّ خطرًا وفتكًا, أحيانًا, لأنهم مقيمون في أوساط الرأي العام وهم حملة شعاراته وهمومه. يخدعونه ويسرقون آلامه وأحلامه وآماله وأفكاره ونضالاته, ويشوّهونها ويجعلونها مطية لمصالحهم ثم يسفحون الدماء كما تذبح النعاج في المسالخ العامة.

عقل العويط
كاتب لبناني

 

   

أعلى الصفحة | الصفحة الرئيسية
اعلانات




الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم





اياد ابوشقرا





د. تركي الحمد





بي نظير بوتو