العدد (548) - اصدار (7-2004)
أقام فنانو الكويت في القاهرة معرضا ضم نماذج من أطياف الفن التشكيلي في الكويت وتعبيرا عن غنى وحيوية الفنانين الكويتيين. الحركة الفنية التشكيلية الكويتية, منذ نشأتها الأولى, وهي مازالت تبحث عن مناضلين من الطراز الأول, لتحقيق التلاحم مع الحركات التشكيلية العربية الأخرى, من هنا كانت أهمية اللقاء في القاهرة, وترتبط الحركة الفنية التشكيلية في الكويت مع مصر على أساس محورين
في العام 1866م كتب الأديب الفرنسي إميل زولا مقالة دافع فيها بحماس عن الرسام إدوار مانيه الذي رفضت أعماله في المعارض الرسمية, وأعاد زولا نشر مقالته موسعة في كراس في شهر يناير من العام 1868م, وبعد ذلك بشهر, كان يجلس أمام مانيه ليرسمه في هذه اللوحة عربون تقدير لموقفه
منذ مطلع سبعينيات القرن العشرين, على الأقل, بدأ الحلم الأمريكي يراود العديدين من أبناء الفئات الوسطى في المجتمع العربي, وقد تعزّز هذا الحلم في تلك الفترة التي شهدت تصاعدا لعصر الانفتاح وازدياد روح الاستهلاك والأحلام الفردية, وكان من المنطقي أن ترصد السينما ما يدور في أحشاء المجتمع