العدد (526) - اصدار (9-2002)

مساحة ود نعمات البحيري

عودت نفسي في الليل على قراءة خفيفة أو سماع موسيقى أو متابعة فيلم سينمائي. بعدها أتهيأ لنوم عميق وأحلام أتوسم أن تكون سعيدة

الخوف من المدرسة رياض نايل العاسمي

مع بدء العام الدراسي يُظهر كثير من التلاميذ - خاصة من يبدأون أول سني المدرسة الابتدائية - مخاوف رفض للمدرسة. وهي مخاوف حقيقية تتطلب البحث والتفهُّم

سلطة التربية ومجازفات التسلّط علي وطفه

تحتل مسألة السلطة قطب الأهمية المركزية في مجال التربية والحياة الاجتماعية, وتطرح نفسها بقوة في خضم المشكلات التربوية التي تواجه المجتمع الإنساني المعاصر. لقد أثارت إشكالية السلطة التربوية جدلا فكريا ساخنا, ومماحكات تربوية, سجلت نفسها في أصل نمو عدد من النظريات التربوية, التي تبحث في قضية السلطة التربوية وماهيتها, والتي ترصد اتجاهاتها في دائرة صلاتها الدينامية مع أشمل قضايا الحياة الإنسانية وأوسع مجالاتها

الخوف من المدرسة رياض نايل العاسمي

مع بدء العام الدراسي يُظهر كثير من التلاميذ - خاصة من يبدأون أول سني المدرسة الابتدائية - مخاوف رفض للمدرسة. وهي مخاوف حقيقية تتطلب البحث والتفهُّم