العدد (628) - اصدار (3-2011)

الإعلام الأصفر.. د. سليمان إبراهيم العسكري سليمان العسكري

شاع مصطلح «الصحافة الصفراء» في أواخر القرن التاسع عشر، عندما دارت رحى الحرب الإعلامية بين عملاقي الصحافة الأمريكيين جوزيف بوليتزر صاحب «نيويورك وورلد»، وويليام راندولف هيرست مالك «نيويورك جورنال»، واتهم النقاد جريدتيهما بالإثارة الكاذبة بحثًا عن زيادة التوزيع، وكانت الجريدتان قد اتفقتا - بالمصادفة - على طباعة رسوم مسلسلة بطلها «الفتى الأصفر»، مما جعل لقب الصحافة الصفراء تلتصق بمملكتي بوليتزر وهيرست