لغة العصر

 

 


لغة العصر

طابعة التلفزيون:

جرت العادة على توصيل أي طابعة بجهاز الكمبيوتر لكي نتمكن من الطباعة, أو على الأقل توصيلها بالكاميرا الرقمية التي تم التقاط وتخزين الصور على بطاقة الذاكرة بها (Memory Stick), الجديد في طابعة الصور التي نعرضها لكم هو أننا نتمكن من مشاهدة الصور قبل طباعتها على جهاز التلفزيون بعد وصلها به, وذلك بعد إدخال بطاقة الذاكرة بالطابعة نفسها, حيث نتمكن من مشاهدة الصور التي قمنا بالتقاطها, فإذا أعجبتنا الصورة نطبعها مباشرة على الطابعة ومن دون الحاجة إلى أي جهاز كمبيوتر.

إنها طابعة صور ملونة صغيرة وفائقة الجودة, ولكن يجب عليك استخدام ورق خاص لطباعة الصور وبقياس ثابت, أما جودة الصورة فهي عالية الكثافة, بالإضافة إلى متعة مشاهدة الصور على شاشة التلفزيون الكبيرة قبل طباعتها وبمشاركة أفراد الأسرة.

لمزيد من المعلومات على الانترنت
www.canon.me.com

ألعاب, وموسيقى, وأفلام , وصور في جهاز واحد:

الجهاز (PSP) مزود بشاشة من الكريستال السائل عالية الكثافة تعرض رسوم الألعاب بدقة وجمال فائقين, بالطبع اللعبة نفسها مخزنة على قرص ليزر خاص بها وله غلاف لحمايته وأيضا حتى لا يمكن نسخه, بالإضافة إلى أنه مشغل ألعاب رائع فانه مشغل موسيقى رقمية فيستطيع تشغيل ملفات الصوت بهيئة (MP3) التي يتم تخزينها على بطاقة الذاكرة الخاصة بالجهاز(Stick Duo), وهي الهيئة التي يتم تخزين أغلب ملفات الموسيقى والأغاني عليها خاصة على شبكة الانترنت, وأيضا يستطيع عرض أفلام الفيديو الرقمية من نوع (MPEG - 4 ) وتباع الأفلام على أقراص ليزر خاصة بنفس قياس أقراص اللعبة أو مخزنة على بطاقة الذاكرة.

كذلك يمكن عرض ومشاهدة الصور الرقمية من نوع (JPEG) والمخزنة على بطاقة الذاكرة.

الجديد أيضا هو تزويد الجهاز بإمكانيات الاتصال مع الآخرين بتقنية البلوتوث وأيضا بتقنية Wi-Fi حيث يمكن لجهازين أن يتشاركا في لعبة واحدة. وأيضا يمكن وصله بسهولة بأي كمبيوتر عن طريق المنفذ العام (USB).

باختصار جهاز (PSP) هو جهاز كمبيوتر متكامل للعب والاستمتاع بالموسيقى والأفلام والصور الرقمية, وله ذاكرة أيضا يتم تخزينها على بطاقة ذاكرة توضع بمنفذ خاص بها أصبح يتوافر منها سعة تخزين حتى 2 جيجا بايت (أي ألفا ميجا بايت).

ويباع الجهاز مزودا بوحدة بطاريات وشاحن كهرباء وسماعات صوت وأدوات التحكم عن بعد.

التكاليف: تبلغ تكلفة الجهاز حاليا حوالي 320 دولارا أمريكيا مع لعبة واحدة, أما تكلفة اللعبة فتبلغ حوالي 55 دولارا وبطاقة الذاكرة سعة 1 جيجابايت يبلغ سعرها حوالي 120 دولارا.

أشهر الألعاب:

كرة القدم (FIFA SOCCER)

تحتوي لعبة كرة القدم على 350 فريق كرة قدم من جميع أنحاء العالم, فرق الأندية المشهورة من الدوري الإنجليزي, الإيطالي, الإسباني, البرازيلي, وأيضا الفرق الوطنية التي تمثل الدول مثل الفريق البرازيلي, الفرنسي, وهكذا, ومسجل على اللعبة أيضا المباريات المشهورة عالميا في كأس العالم, وصور الملعب مجسمة بالكامل من جميع زوايا اللعب.

تحتاج اللعبة إلى 2 ميجابايت على بطاقة الذاكرة, ويمكن اللعب مع لاعب آخر بتقنية الاتصال اللاسلكي (Wi Fi).

سباق السيارات (UNDERGROUND RIVALS)

20سيارة رائعة وسريعة من أحدث الأنواع, 10 حلبات للسباق, تختار منها ما تريد أن تتسابق به, ولكن عليك الحذر من المنافسين, لأنهم أقوياء مثلك, فاحبس أنفاسك لأنك في حلبة سباق سيارات يجب أن تكون سريع الاستجابة لمفاجآت غير متوقعة.

تحتاج اللعبة إلى 160 كيلوبايت فقط على بطاقة الذاكرة, ويمكن اللعب مع آخرين بتقنية الاتصال اللاسلكي Wi - Fi.

الأسلحة المشفرة (CODED ARMS)

لعبة مغامرات مشوقة تدور في العالم الافتراضي لشبكات المعلومات, فهناك أعداء يحاولون إعاقة تقدمك في الشبكة الرقمية مثل الفيروسات ويجب عليك أن تقاتلهم جميعا باستخدام أسلحة رقمية متطورة, الكائنات التي تحاربها والأسلحة الرقمية التي تستخدمها ليست نهاية المطاف لأنك يجب عليك أن تفكر جيدا في كل خطوة تخطوها لتتعلم منها كيفية مواجهة المشكلات وحلها بالأسلوب والسلاح المناسب لها.

لمزيد من المعلومات على الانترنت
www.us.playstation.com/psp

 


   
 
   
 

أحمد عبدالعال