رياضة وآبطال

رياضة وآبطال

أذهلوا 120 مليون متفرج في 115 دولة... منها الكويت
(هارلم) الفريق الساحر في كرة السلة



من منا لم يسمع عن سحرة كرة السلة هارلم غلوب تروترز إنهم أذهلوا العالم بأسره من رؤساء وملوك وحكام وأمراء وملايين المعجبين.


وفريق هارلم تكون في شيكاغو عام 1926 ولعب لأول مرة في قاعة الاحتفالات بفندق سافوي ضمن خطة لانعاش التجارة في المدينة.


وفريق هارلم ابتدع التهريج والدعابة في عام 1939 عندما هزموا فريقا محليا في هينلكي 112/5 وأوشكت المباراة على الانتهاء وسط ابتهاج المتفرجين.


وبعد المباراة اتفقوا على أنهم يستطيعون اضافة مزيد من الكوميديا الى لعبهم بحال تقدمهم بفارق كبير. واستمر نجاح فريق هارلم, وفي عام 1948 هزموا منيابوليس ليكرز بطل الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة 61/59.


ويضم الفريق هاريسون وليموت وهيوبرت اوسبي المهرج الأكبر الذي اشتهر بمفاجآته المضحكة ومنها شد الشورت إلى الاسفل للاعب الفريق الخصم وهو يرمي ضربة الجزاء في السلة. ومرة خطف محفظة سيدة بيضاء من المتفرجين وقال لها إنه لن يعيدها إلا اذا رقصت معه في الملعب.وأعادها مرارا حتى أيام التفرقة العنصرية مع أنه حذر من رفاقه, وفي ميسيسيبي فوجئ بشرطي يدخل غرفة الملابس بعد الشوط الأول وكان قد رقص مع امرأة بيضاء فخاف اوسبي منه, لكن الشرطي قال له (في المرة القادمة سوف أحضر زوجتي إلى الملعب). وزار فريق هارلم 115 دولة, ومنها دولة الكويت ولعبوا أمام 120 مليون متفرج من كرواتيا إلى الكويت وفازوا في 20 ألفا وخسروا 200 مباراة فقط.


والآن هاريسون ابن السابعة والستين يدربهم وهو لاعب سابق بالفـريق ويستعرض الأيام الخوالي بقوله (تناولت الشاي مع ملكة بريطانيا وزوجها الامــير فيليب, والكافيار مع الرئيس الروسي خروتشوف).


وبدت أمجاد هارلم تخبو في 1985 عندما ترك الفريق اوسبي وزميله كيرلي نيل ساحر هدهدة الكرة.


لويس أثبت.. لقب ... (الأسد)


قام بطل العالم بالملاكمة للوزن الثقيل لينوكس لويس الملقب بـ (الأسد) بدحض تقارير وسائل الاعلام عن انه يذوب خوفا من أشبال الاسود, وذلك عندما احتضن شبلا انثى (ناديا) البالغة من العمر ثلاثة اشهر بعد مباراة تدريبية في جنوب افريقيا ابريل 2001 استعدادا لمنازلة متحديه الاميركي هاشم عبدالرحمن الذي هزم لويس وفاز باللقب العالمي.


وبذلك يؤكد ان لقبه (الأسد) اسم على مسمى.



الحَكَم ... المميز


عندما تشاهد أي مباراة وتجد الحكم حليق الرأس يتبادر إلى ذهنك الحكم الايطالي كولينا المميز بشكله وبقراراته الجريئة.
وكولينا اختير كأفضل حكم كرة على مستوى العالم لعام 2000.

وهو يعمل في مجال الصحافة ومعروف عنه قراراته الحازمة ولا تعنيه الأسماء اللامعة في عالم الكرة فكثيرا ما قام بإخراج الكارت الأصفر والأحمر لكبار النجوم مثل زين الدين زيدان وريفالدو وبول اينس ورونالدو وغيرهم من المشاهير. ويتمتع كولينا بلياقة بدنية عالية جدا تمكنه من اتخاذ قراراته عن قرب من الخطأ, وهو يشارك في البطولات العالمية المهمة مثل كأس العالم وكأس أوربا التي تعتبر الابرز بين البطولات والتي تحتاج الى حكام متميزين.

 


 

حسين عزيز