الكمبيوتر .. لغة المستقبل

الكمبيوتر .. لغة المستقبل

ماذا تفعل عندما يكون الإنترنت بطيئاً?

كثيراً ما يتحول التجول بالانترنت إلى عملية بطيئة ومملة, لذلك نقدم لكم عدداً من النصائح والارشادات لاختصار الوقت ورفع كفاءة الأداء على الإنترنت.

1- حدد هدفك... تصفح الضروري فقط: إذا لم تكن في حاجة لملفات الحركة والصوت والفيديو, فيمكنك إيقاف تنزيلهم وذلك بضبط المتصفح (اكسبلورر أو نيتسكيب), اذهب إلى أدوات (Tools) اختيارات الإنترنت (Internet options) ملتي ميديا, ثم قم بإيقاف تنزيل الحركة والصوت والفيديو والصور, ستحصل على تحميل سريع لصفحاتك.

2- افتح الصفحة بنافذة جديدة: عند اختيار رابطة (Link) اضغط على الزر الأيمن لها واختر الفتح في نافذة جديدة (Open in new window) وبذلك ستحتفظ بالصفحة السابقة مفتوحة تستطيع العودة لها سريعاً ودون الاستعانة بزر أمام - تراجع (Back - Forward).

3- قم بتنظيم مواقعك المفضلة: وذلك باستخدام قائمة (Bookmarks) فبدلاً من كتابة اسم الموقع في كل مرة تود استعراض صفحاته, اذهب مباشرة إلى القائمة واختر الموقع مباشرة.

4- لا تكثر من استخدام زر خطوة للأمام خطوة للخلف (Back & Forward): لأن الانتقال المتكرر من خطوة للأمام وخطوة للخلف يستهلك الكثير من الوقت, وبدلاً من ذلك استخدم زر (Go) لتذهب إلى الصفحة التي تريدها مباشرة ويحقق لك الهدف نفسه.

5- تعلم اختصارات لوحة المفاتيح باستخدام إنترنت إكسبلورر عند الضغط على مفتاحي (ALT + D) يذهب بك مباشرة إلى خانة العنوان (Address) ثم تكتب اسم الموقع مباشرة دون (www) ودون النهاية (.com) بعد كتابة العنوان, اضغط على مفتاحي (CTRL+Enter) فيقوم المتصفح مباشرة بإضافة (com. اسم الموقع. www) وبذلك يوفر لك الكثير من الوقت المستهلك في كتابة أسماء المواقع كاملة.

6- استخدم برمجيات قوية للتنزيل: مثل برنامج (getright) أو برنامج (Mass Downloader) لأنه يمكنك من تنزيل الملفات الكبيرة, فإذا حدث انقطاع في عملية التنزيل لأي سبب, يمكن إعادة التنزيل من عند النقطة التي انتهى إليها في المرة الأولى, وبذلك يتم توفير وقت تنزيل البرامج دون الخشية من انقطاع الاتصال.

7- قم بتصفية الإعلانات وهي من أهم عوامل بطء تحميل الصفحات لأن أغلب المواقع الآن تقوم بنشر الكثير من الإعلانات, يمكنك القضاء عليها باستخدام برنامج (www.adfilter.com) الذي يخلصك من الإعلانات أثناء تصفّح الإنترنت.

8- تابع تحديث المواقع باستخدام برمجيات لهذا الغرض: لأنه إذا كنت تعلم بأن الموقع الذي تود تصفّحه لم يتم أي عملية تحديث له منذ أن زرته سابقاً, فسوف تقرر عدم الذهاب إليه مما يؤدي إلى اختصار الوقت, لذلك فباستخدام برنامج مثل: (www.netmind.com) يمكنك اكتشاف حدوث أي تغييرات أو تحديثات في صفحاتك ومواقعك المفضلة وذلك حرصاً على وقتنا الثمين على الإنترنت.

منتجات جديدة

أصغر... وأقوى أطلس... الرفيق الإلكتروني في جيبك عند السفر بدأت هذه الأجهزة الصغيرة بأنها كانت مجرد قاموس لغوي من الإنجليزية إلى العربية وبالعكس, إلا أنها أصبحت الآن ذات قدرات هائلة, وتوفر لك العديد من الوظائف, ولا تنس أنها نقّالة تحملها في كل مكان.

فماذا يقدم لك هذا الجهاز الجديد (LEGEND 7000)?
يحتوي على عدة قواميس: عربي/إنجليزي - إنجليزي/عربي - إنجليزي/إنجليزي . ليس هذا فقط, وإنما يحتوي على قاموس للأسماء والمفردات وقاموس آخر لقواعد اللغة الإنجليزية وقاموس للأمثال والحكم, ويمكنك أيضاً إضافة عبارات أو مصطلحات خاصة بك وتحتفظ بها في قاموس المستخدم الخاص, وبه قاموس ببعض الجمل في سبع لغات حتى تستطيع أن تتغلب على عقبة اللغة أثناء سفرك.

كذلك فهذا الجهاز مزوّد بمفكرة متعددة الوظائف تستطيع أن تسجل فيها مواعيد ومناسبات وأعمالا تود القيام بها وهي بسعة 2 ميجابايت, والمفكرة مزودة بكل من التقويم الميلادي والتقويم الهجري, كما أنك تستطيع استخدامه في العمليات الحسابية الأساسية والمتطورة (العلمية والهندسية) وحساباتك في البنوك, وبه جداول للتحويل بين وحدات القياس المختلفة, وتستطيع ربط الجهاز بالهاتف وبالتالي تستطيع التعامل مع الفاكس والبريد الإلكتروني لإرسال واستقبال رسائلك الخاصة, كما تستطيع التسلية مع أربع ألعاب, وضبط الجهاز لينبهك إلى مواعيد الصلاة, كما أن به معلومات عامة كثيرة أهمها رموز الاتصال الدولي بمختلف دول العالم.

إنه نعم الرفيق الخفيف ساعة السفر.

 


 

أحمد عبدالعال