رياضة وابطال

رياضة وابطال

التشيكي سيبرل يحقق رقما تاريخيا في العشاري

حقق البطل التشيكي لالعاب القوى رومان سيبرل الفائز بالجائزة الفضية الاولمبية انجازاً تاريخيا في لقاء غوتيش النمساوي في 27 مايو 2001 عندما اصبح اول شخص يحطم حاجز 9000 نقطة في مسابقة العشاري.

والعشاري اقوى مسابقة في العاب القوى وهي عبارة عن عشرة مسابقات (سباق 100 متر - القفز الطويل - رمي الجلة - الوثب العالي - سباق 400 متر - قفز الحواجز العالية - رمي القرص - القفز بالزانة - رمي الرمح - سباق 1500 متر).

جمع سيبرل (26 عاما) 9026 نقطة متجاوزا الرقم القياسي السابق وهو 8994 نقطة الذي سجله مواطنه توماس دفوراك في الرابع من يوليو 1999.

وفشل دفوراك في الوصول الى مستوى 9000 نقطة بفارق اقل من ثانية في سباق 1500 متر في براغ العام 1999 وكانت المسابقة هي الاخيرة في بطولة استمرت يومين وضمت عشر مسابقات.

وقال سيبرل (بدأت اوقن انني سأحقق رقم 9000 بعد المسابقة السابعة (القرص).

واضاف: (بعد رمية السبعين مترا (للرمح) ادركت انه ممكن تحقيق الرقم مادمت انني انطلقت بسرعة في مسابقة 1500 متر).

(ان آخر 300 متر لم تعتمد وحسب على القوة البدنية لكنها كانت نتاجاً لقوة الارادة).

وبدا سيبرل يوم السبت 26 مايو 2001 مسجلا 10.64 ثوان في سباق 100 متر. واتبع ذلك بتحقيق 8.11 متر في القفز الطويل و15.33 مترا في رمي الجلة و2.12 متر في الوثب العالي و 47.79 ثانية في سباق 400 متر.

وفي اليوم الثاني 27 مايو 2001 سجل 13.92 مترا في قفز الحواجز العالية ورمي القرص مسافة 47.92 مترا وقفز على الزانة مسافة 4.80 امتار ورمي الرمح مسافة 70.16 مترا كما قطع سباق 1500 متر في اربع دقائق و21.98 ثانية.

وبذلك جعل رومان سيبرل من نفسه بطلا تاريخيا في العشاري بتحقيق هذا الانجاز الرائع.

بيكهام ابن العامين سرق الأضواء

ديفيد بيكهام نجم مانشستر يونايتيد والمنتخب الانجليزي ابن السادسة والعشرين عاماً.

يعتبر النجم الماسي الوسيم والأنيق الذي تعشقه الجماهير الانجليزية, حيث لا يمر يوم إلا وتتصدّر صوره الصحف البريطانية علاوة على اعتباره أفضل من يقوم بتمريراتٍ قاتلة بالإضافة إلى الركلات الحرّة المتقنة التي تدخل شباك كبار حرّاس المرمى, إنه اليوم أفضل نجوم الإنجليز.

وزوجته لا تقل شهرة عنه, فهي نجمة البوب فيكتوريا إحدى عضوات فريق سبايس غيرلز الشهير. فأينما يضع بيكهام وزوجته موطئ قدم يخطفان الأضواء وتسلط عليهما عدسات المصوّرين, ولكنهما اليوم وجدا منافسا قويا لهما خطف الأضواء وسلّط الأنظار عليه هو بروكلين ديفيد بيكهام طفلهما الجميل ابن العامين, الذي يصـطـحبه والده أينما ذهب حتى إلى الملعب, حيث بدأ يطلق عليه تعويذة والده, حيث إن ديفيد يتفاءل به كثيراً, وأصبح معروفاً في إنجلترا مدى حب ودلال بيكهام لابنه.

ودون علم بروكلين حصل والده بسببه على لقب كان الأغلى عليه لأنه لن يستطيع الحصول عليه في الملاعب ألا وهو لقب أفضل أب في إنجلترا وذلك لحنان وحب ورعاية ديفيد له فقد أصبح مرافقه الخاص أينما حلّ. وبهذا اللقب أنسى بروكلين العالم لقب والده (الولد السيئ) الذي يرافقه فــي الملاعب لشغبه ونيله الكثير من البطاقات الملوّنة في المباريات. اليوم يعتبر بروكلين أشهر طفل في انجلترا.

متفرقات

حطم السباح الاسترالي أيان ثورب رقما عالميا جديدا في سباق 800متر حرة في مارس من العام الحالي في هوبارت ضمن بطولة استراليا وسجل رقما جديدا هو 7.41.95 دقائق حيث كان الرقم السابق بحوزة مواطنه كيرين بيكركنز البالغ 7.49.00 دقائق وسجله في فكتوريا (كندا) في 24 أغسطس عام 1994.

حقق فريق ويلنهول تاون الانجليزي في دوري كرة القدم للسيدات رقماً قياسياً وطنياً وذلك بفوزه بنتيجة 57/صفر على فريق بيرتون في إحدى المباريات الرسمية.

وصرّح مسئول الاحصاء في الاتحاد الانجليزي ديفيد باربر: (ما نستطيع قوله حتى الآن هو أنه أكبر فارق سمعنا به), وبهذه النتيجة يكون قد استغرق تسجيل كل هدف أقل من دقيقتين.

- للمرة الأولى في قطر, قام النادي الأهلي القطري بإنشاء مركز جديد يعد الأول من نوعه في الأندية الرياضية في قطر تكون مهمته المساعدة على زواج الراغبين والراغبات في الزواج من المواطنين والمقيمين, بالإضافة إلى تفسير الأحلام ومحاربة الدجل والشعوذة وتقديم الاستشارات الزوجية.

- بسبب قرار مثير للجدل من قبل حكم مباراة الكريكيت في الهند, قتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون, وقالت شرطة منطقة تشاندبور بوسط البلاد أن شاباً (25 عاماً) ورجل (60 عاماً) طعنا طعنات قاتلة في مارس 2001, وكان مشجعو قرية باجيرا انتابهم حالة من الهياج في قرية شاتنول المنافسة, فيما امتد العنف من ملعب الكريكيت إلى القرى الصغيرة, ولم تتوقف أعمال العنف إلا بتدخل قوات كبيرة من الشرطة.

 


 

حسين عزيز





سيبرل يحتفل بإنجازه التاريخي حيث يعرض علم بلاده وعليه 9000 دليل على أنه تخطى هذا الرقم أخيراً





بيكهام يحمل بروكلين على كتفيه





... ويقبله