بريد العربي الصغير


بريد العربي الصغير

الصدأ

كيف يتكون الصدأ وكيف نزيله عن القطع النقدية?

محمد أمين اليوسف
سورية

عزيزي محمد:

كنا نتمنى أن تقوم بزيارة سريعة إلى المكتبة وتساعدنا في البحث عن موضوع الصدأ وكيفية تكونه حتى تفيد الأصدقاء وتفيدنا... وصدقني ستكون رحلتك إلى المكتبة مفيدة وممتعة.

نومي قلق

عمري 14 سنة ومشكلتي أنني لا أستطيع النوم إلا في آخر الليل بسبب القلق الذي يصيبني. أرشدوني بالحل!

عبدالرزاق اليوسف
سورية

عزيزي عبدالرزاق:

يبدو أنك تعاني من أمور كثيرة مقلقة في حياتك, أولاً: عليك أن تعرف ما الشيء الذي يقلقك, ومن ثم حاول حله أو التخلص منه ولا تخجل من طلب المساعدة من والديك في ذلك, حتى يكون ذهنك صافيًا عندما يحل وقت النوم. ونحن لا نستطيع حل تلك المشكلة, ولكن نرشدك إلى طريق التخلص منها, لذلك يجب عليك التخلص من القلق أولا حتى تصل إلى نوم هادئ ومريح!

سبيل النجاح!

كيف ينجح الإنسان في حياته ولكن دون تعب ولا معاناة!

سكينة اقلال
المغرب

عزيزتي سكينة:

أولاً شكرًا لثقتك في مجلة العربي الصغير, والنجاح أولاً يحتاج إلى تحديد هدف, وبعد تحديد الهدف والتأكد منه, علينا أن نمسك ورقة وقلما ونرسم خطة منطقية, أي واقعية وممكنة التنفيذ, حتى نصل إلى ذلك الهدف, ولا أخفي عليك بأن الخطة قد تستغرق وقتًا طويلاً لتنفيذها والوصول بالنهاية إلى الهدف.

لا يبذل أي مجهود في هذه الحياة من دون تعب, وتعب النجاح طعمه جميل, وقصة كفاح تحكى لاحقًا, أحيانا علينا أن نتذوق طعم المعاناة والتعب, فنحن نتعب طوال العام الدراسي وبعدها ننسى كل شيء عندما نذوق طعم النجاح آخر السنة!...نتمنى لك التوفيق!

كيف أكون هادئة?

أنا فتاة في الخامسة عشرة من عمري, عصبية لحد كبير, ولكني أريدالإصلاح من نفسي, فماذا أفعل?

مع العلم بأن أبي له الطبع نفسه, وأخي أيضًا, ولكن أمي طويلة البال ودائمًا تنصحني بأن أتوقف عن هذه الحالة ولكني لا أتحكم بأعصابي.

ج . م
الإسكندرية - مصر

صديقتنا العزيزة:

أرجو أن تحافظي على هدوئك حتى وأنت تقرأين ردنا هذا, أولا لا تقفي عند صغائر الأمور, ودائمًا رددي هذه الجملة (أنا لست عصبية, أنا هادئة, الهدوء جميل والعصبية تجعلني أخطئ), كل مرة تشعرين فيها بالعصبية خذي نفسًا عميقًا وأطلقيه بعد ذلك وكرري العملية عشر مرات. درّبي نفسك على تلك الطريقة وستشعرين بتحسن إن شاء الله عندما تتمكنين منها.

العصبية من الخصال المتعبة, لأنها تتعب جسد الإنسان أولاً, وتدفع الإنسان إلى قول ما يكره, والأهم أنها توتر علاقتنا بمن حولنا, لذلك سيطري على نفسك ودرّبي نفسك على الهدوء والتأمل في جماله وحكمته..! تذكري...كوني هادئة!

هواة التعارف

الاسم: زينب العمري.
السن: 10 سنوات.
العنوان: المغرب - خنيفرة.
الهواية: الرسم والسباحة.
البريد الإلكتروني:
[email protected]

الاسم: يوسف مجدي خليفة.
السن: 5 سنوات.
البريد الإلكتروني:
[email protected]
العنوان: ميدان التحرير - بيلا - كفرالشيخ - مصر.

الاسم: أحمد محمد إسماعيل مجيد
العمر: 8 سنوات.
الهواية: الرسم.
العنوان: الجمهورية العراقية - بغداد - حي العدل - زقاق 43 - محلة 645 - دار 5.

الاسم: سحر عبدالله حمودة.
العمر: 10 سنوات.
العنوان: بريد شارع الزاوية - طرابلس - الجمهورية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى.