الكمبيوتر لغة المستقبل

الكمبيوتر لغة المستقبل

الإسلام وشبكته الرائعة على الإنترنت

تحت هذا العنوان نجد المعرفة الإسلامية الشاملة, وذلك لكثرة وتنوّع المجالات المعرفية من مختلف نواحي الدين الإسلامي, فلو كنت مسلماً فإنه سيزودك بمعرفة رصينة من القرآن والحديث الشريف ومجالات أخرى عديدة, ولو كنت غير مسلم فإنك ستعرف من خلاله دين المسلم على أكمل وجه, فماذا يقدم لنا هذا الموقع?

الصفحة الرئيسية تتيح لك التنقل بسهولة ويسر بين جوانب الموقع وهي:

1 ـ القرآن الكريم : ويتضمن فهرساً لسور القرآن وتسجيلات صوتية لواحد وثلاثين قارئاً, ومحرك بحث شاملا وبعض علوم القرآن وتاريخ نزوله وأحكام تلاوته, وتستطيع أن تقوم بإنزال السور من الموقع لجهازك مباشرة ومجاناً.

2 ـ الحديث الشريف : يوجد به محرك بحث جيد, ويضم (283) ألف حديث ويعرض لك النص الكامل لكتابي (رياض الصالحين), (والأربعين حديثاً النووية) بالصوت.

3 ـ السيرة النبوية : وتتضمن السيرة الصحيحة, دراسات في السيرة, الشمائل المحمدية, وبه معجم للسيرة, وجغرافيا لها, ومصادر السيرة الأصلية.

4 ـ العقيدة: تتضمن بيانا لعقيدة أهل السنّة والجماعة, وجغرافيا الأديان الكبرى في العالم.

5 ـ مركز الفتوى : ويكون أعلى يمين الصفحة أما على يسارها فخدمات الحج والعمرة.

6 ـ المكتبة : تضم أمهات الكتب الإسلامية لأكثر من 200 مجلد (أكثر من مليون صفحة), وبها أيضا عناوين بعض المكتبات التي لها أفرع على شبكة الإنترنت.

7 ـ خدمات الموقع : وهي متعددة وكثيرة فيها عناوين بعض الدعاة والعلماء المشهورين, والمراكز الإسلامية, واحتساب الزكاة ومواقيت الصلاة, وتحويل العملات والقياسات.

الموقع ذو تصميم جميل وجذاب وسهل الاستخدام, ولم ينس مصممو الموقع أن يتضمن جانباً إخبارياً يتضمن أهم الأخبار, كذلك بعض التسجيلات لأناشيد إسلامية جميلة.www.islamweb.net

المعالج بنتيوم IV من إنتل

إنه الجيل الجديد من المعالجات الذي تقدمه لنا شركة إنتل والذي تبدأ سرعة من (1) جيجا بايت (1000 ميجابايت) وما فوق, وقدرات المعالج الجديد تزيد كثيراً عما قبله وهو بنتيوم (3), فقدرة معالجة الرسوم خاصة في الألعاب الجديدة أفضل كثيراً, ويوضح الرسم المرافق مزايا المعالج الجديد في تطوير علاقة الكمبيوتر بكل الأجهزة المتصلة به, سواء في تسجيل الموسيقى أو الأفلام ونقلها من وإلى الكمبيوتر أو في الألعاب أو التصوير, ولكن يجب أن نعلم أن هذه المزايا سوف يقابلها سعر أعلى بكثير عن المعالج بنتيوم (3), كما أن هذه المزايا تهم من يعملون على شبكات أكثر من المستخدم الشخصي للجهاز.

لمزيد من المعلومات اذهب لموقع:www.intel.com

مواقع خدمات كمبيوتر

كثيراً ما يحدث لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز فقدان أو تلف بعض الملفات خاصة الملفات التشغيلية (وهي التي تربط جهاز الكمبيوتر بمكوناته من العتاد مثل الطابعة, والماسحة الضوئية, الكاميرا... الخ), عند ذلك فأنت في حاجة لإصلاح هذا الملف, ولكنك لا تستطيع الحصول عليه من نسخة برنامج ويندوز إذا كانت لديك على قرص ليزر لأن الملفات تكون في حالة مغلقة وليست مفتوحة, لأنها تنفتح فقط عند إجراء عملية التثبيت, لذلك, يوفر لك هذا الموقع أهم ملفات تريدها لنظام التشغيل, كل ما عليك فعله هو الذهاب للموقع على الشبكة, ثم البحث عن الملف الذي تريده وتحميله على جهازك (DOWN LOAD), وستجد به أحدث البرامج التشغيلية لكل برمجيات ويندوز.www.winfile.com

إيبو.. كلب وفي جديد

الروبوت.. إنه أي جهاز مزود بمعالج كمبيوتر يستطيع أداء وظائف معينة فمثلاً تعتمد عليه مصانع السيارات في خطوط الإنتاج.. ويتزايد استخدامه في مختلف مجالات الحياة, ومن كثرة حب وولع الشعب الياباني بإنتاج الروبوتات, أنتج هذه اللعبة الجميلة وهي كلب يتحرك ويصدر أصواتا ويستجيب لنداء صاحبه بعد أن يتعرف على صوته.. اسمه إيبو (AIBO), وهذه النسخة الجديدة من إيبو يستطيع بوصله بالكمبيوتر أن يقرأ لصاحبه رسائل البريد الإلكتروني, ولكنه مرتفع الثمن فهو بحدود ألف جنيه استرليني.

لمزيد من المعلومات اذهب إلى موقع :www.sony.com

الحكومة الإلكترونية.. خدمات عربية جديدة

إذا كنت ممّن أدى امتحان الثانوية العامة, وتريد أن تعرف النتيجة فاذهب إلى موقع على شبكة الإنترنت لتعرفها, وإذا كنت ممن تقدموا بطلب توظيف فما عليك سوى الذهاب لموقع مخصص لذلك لتعرف مصير هذا الطلب وتعلم عن موعد مقابلتك أو الأوراق والمستندات المطلوبة. تلك نوعية جديدة بدأت بعض الحكومات في بلادنا تقديمها للمواطنين, فهل نتطلع إلى يوم نستخدم فيه هذا الجهاز الصغير(الكمبيوتر) لإنجاز معاملاتنا مع مختلف الجهات, سواء لاستخراج شهادة ميلاد, أو رخصة قيادة أو معرفة نتيجة الامتحانات, وطلب القرض من البنك? نعم, إن هذا اليوم قريب, بل إنه بدأ فعلاً في بعض بلادنا العربية.

ولا شك إنه يساهم في التوفير في الوقت والجهد للمواطن, واستخدام وسائل المواصلات, وكذلك المال, ويقلل من الاعتماد على إجراء معاملاتنا بالمستندات الورقية الكثيرة, وفي الوقت نفسه تتيح هذه الحلول الآلية باستخدام الكمبيوتر كل الإمكانات الهائلة لتخزين وحفظ وتداول المعلومات بين مختلف الجهات, وبينها وبين المواطن.

اذهب إلى هذا الموقع ستعرف الكثير عن خدمات تقدمها الحكومة المصرية كمثال على هذه الخدمات الجديدة:

www.alhokoma-gov.eg

 


   
 
   
 

أحمد عبدالعال