رياضة وابطال

رياضة وابطال

تايغر وودز يهزم (الأساتذة)


لاعب الغولف الاول تايغر وودز (25 عاما) المولود في 30 ديسمبر 1975 في مدينة سيبريس الاميركية التابعة لولاية كاليفورنيا يعتبر اللعبة بالنسبة اليه كالهواء الذي يتنفسه. حيث يقول لقد كان عصا الغولف (للغولف عدة مضارب للعب حسب موقع الكرة من الحفرة) صديقي الدائم حيث كنت اقضي وقتي في مزاولة هذه اللعبة في اي دقيقة فراغ.

احترف وودز لعبة الغولف عام 1992 التي شغف بحبها منذ الصغر, وكانت أول بطولة كبرى يشارك فيها للمحترفين الكبار عام 1995, فتربع على عرش التصنيف العالمي للغولف محتلا التصنيف الاول على قائمة لاعبي العالم للغولف, كذلك تم اختياره عام 96 كأفضل رياضي من قبل اسبورتس ستريت.

وفاز تايغر في 30 دورة بما في ذلك دورة الاساتذة عام 1997, وبطولات الغراند سلام لعام 1999, وعام 2000, وبطولـة الولايات المتحـــدة المفتوحة عام 2000, وبطولة بريطانيا المفتوحة, وبذلك يكون تايغر قد فـــاز في تسع بطولات من بطولات العالم عام 2000.

وتايغر وودز قام بمساعدة اتحاد الغولــــف للمحترفين لإبرام صفقة مع التلفزيون قد تصل الى مليار دولار.
ويعتبر تايغر اصغر لاعب في تاريخ بطولة (الاساتذة) الذي يفوز بلقبها حيث كان يبلغ واحدا وعشرين عاما عندما فاز بهذه البطولة للمرة الاولى, تلاها حصوله علي خمس بطولات كبرى للمحترفين.

وتايغر وودز بدأت قصته مع لعبة الغولف عندما كان عمره 9 أشهر حيث كان يصطحبه والده معه منذ طفولته وكبر وهو يراقب والده يمارس اللعبه واستمر بشغفه الى ان تربع على عرش اللاعبين المحترفين.

الحديدي جودينا بطل ذهبية كرة الحديد

ابن التاسعة والعشرين عاماً الأمريكي جون جودينا أبقى سيطرة أمريكا على مسابقة رمي الكرة الحديدية في بطولة العالم الثامنة لألعاب القوى 2001م في مدينة المونتون الكندية. وذلك بعد إيقاف مواطنه جاي هانتر بطل العام 1999 من قبل الاتحاد الدولي بسبب تعاطيه منشطات العام 2001م, وأحرز جوديـــنا في رمي الكرة الحديدية 87ر21 متراً متفوقاً على أقرب منافسيه الفنلندي آدم نيلسون 24ر21 متراً, محــــققاً ذهبية بطـولة العالم, وهو اللقب العالمي الثالث لجودينا بعد عامي 1995 و1997.

ونجح جودينا في حسم الفوز لمصلحته في محاولته الأولى علماً بأن الرقم الذي حققه هو أفضل ما سجل على أرض كندا في التاريخ. وقال جودينا بعد المناقشات: أشعر بسعـــادة أكبر هذا اليوم عن العام 1997, لأن فوزي بالذهبية يعني انطلاق مسيرتي من جديد.

مواقف طريفة
هايدي .. فتاة التايكواندو



في إحدى ضواحي انجلترا وقع خمسة شبان في شر أعمالهم عندما قاموا بالتعرض لفتاة التايكواندو هايدي روجان الحاملة للحزام الازرق, والعائدة لتوها من حصة تمرين في التايكواندو والتي تعتبر لعبة للدفاع عن النفس.

والشبان الخمسة تطورت معاكستهم لهايدي من الغزل للدفع باليد, مما أثارها فكانت نقطة التحول من فتاة هادئة إلى وحش كاسر, وبلمح البصر انقضت عليهم, فطرحت الاول ارضا وهو يصرخ من الألم, ثم انهالت على الآخر لكما ورفسا, مما حدا الثلاثة الباقين على الفرار ليكون الجزاء من جنس العمل.

اللص الإسباني

في مطار اسبانيا كان لص محترف بسرقة الحقائب معكرا صــفو هذا المطـار, حيـث عجزت الشرطة عن الإمساك به. وكعادته قام بسرقة إحدى الحقائب وفر هاربا, لكن لسوء طالعه وجد صاحب الحقـــيبة مع رفــــاقه في انتظاره عند اول منعطف, فأمسكوا به وسلموه إلى الشرطة, فتبين له أنه سرق حقيبة العداء الأميـــركي موريس غرين أسرع رجل في العالم بالإضافة إلى زملائه في الفريق مما جعل اللص نادما على سرقتهم.

 


 

حسين عزيز

 




تايغر وودز أسطورة الجولف





الحديدي جودينا