الكمبيوتر لغة المستقبل

الكمبيوتر لغة المستقبل

كيف تحافظ على ملفاتك?

إن ملفاتك الخاصة هي أغلى وأثمن شيء على القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر, لذلك, يجب عليك أن تحتفظ بنسخة احتياطية عنها وإليك الطريقة:

ـ إذا كانت هذه الملفات صغيرة, فإنك يمكن أن تنسخ النسخ الاحتياطية منها على القرص المرن Floppy وهو يتسع لـ 1.44ميجابايت.

ولتقوم بذلك اذهب إلى ملفاتك واخترها كلها أو بعضها حسب سعة القرص المرن وحجم الملفات واختر أمر (نسخ ـ Copy) ثم اذهب إلى القرص المرن من (My Computer) واضغط على (Paste) ويمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر الماوس (الفارة) الأيمن بمنتهى السهولة.

* أما إذا كانت ملفاتك من ذات الحجم الكبير فأنت أمام عدة اختيارات:

ـ إذا كان لديك على جهازك قرص صلب آخر غير القرص الذي يحتوي على نظام التشغيل, يمكن لك نسخ الملفات إليه وليكن مثلا (E) أو (F) المهم أنه ليس (C).

ـ إذا كان لديك سواقة أقراص ليزر (CD-R/W) تخزن على أقراص الليزر أي من النوع الذي يقوم بالكتابة عليها فإنه يمكنك نسخ الملفات التي تريدها على قرص ليزر وهو سعته كبيرة لأنه يتسع لـ 650 ميجابايت.

ـ إذا كان لديك وحدة تخزين على شرائط ممغنطة وهي غير منتشرة إلا في الشركات الكبيرة وليس للأفراد لأن ثمنها مرتفع, إلا أنه أيضاً يتم حفظ النسخ الاحتياطية على الشريط الممغنط لأنه ذو سعة تخزينية كبيرة.

ـ في جميع الأحوال اختر الملفات التي تريد نسخها ثم اضغط الزر الأيمن للفارة ومن القائمة اختر (Copy) ثم اذهب إلى موقع أو مكان التخزين واختر (Paste).

هواتف نقالة جذابة

منذ سنوات تنتشر على معاصم الناس ساعات كاسيو الرقمية نوع (G-SHOCK) ومعروفة باسم بيبي - جـ (BABY-G), وقد طرحت شركة كاسيو هواتفها النقالة الجديدة بتصميم مأخوذ من شكل الساعات المشهورة نفسها, وتتوافر فيها مزايا مشابهة لمزايا الساعات فهي مقاومة للماء, ومقاومة للصدمات, إلا أنها حتى الآن لن تتوافر الا في الأسواق اليابانية فقط.

لمزيد من المعلومات اذهب لموقع:

(www.casio.co.jp).

سواقة أقراص جديدة

إذا كنت تنوي شراء سواقة أقراص ليزر (CD-DRIVE) لتؤدي لك وظائف التخزين على قرص الليزر أي أنها تستطيع القراءة والكتابة أيضا لتتيح لك إمكانية التخزين الهائلة على القرص الواحد (650 ميجابايت), فإليك هذه السواقة الجديدة, لأنها بالإضافة إلى أداء هذه المهام فإنها تستطيع تشغيل أقراص (DVD) وبالتالي فهي تغنيك عن شراء سواقة خاصة تستطيع عرض أفلام الفيديو الرقمي ولذلك, يشار إليها بأنها (DVD ROM/ CD-R/RW) وهي تستطيع القراءة بسرعة (32X) والتسجيل أي التخزين على القرص بسرعة (8X) وإعادة الكتابة بسرعة (4X) وقراءة أقراص (DVD) بسرعة (8X) كما أنها تدعم أغلب أنواع أقراص الليزر المتوافرة بالأسواق.

لمزيد من المعلومات على شبكة الإنترنت:

(www.samsung.com)

الموديل

(rw.combo)

مواقع عربية للمعلومات
الطبية والصحية

قدمت هذه المواقع خدمة مهمة للمواطن العربي, لأننا نشعر بالحاجة إلى من يزودنا بالمعلومات الطبية حول صحتنا والأمراض التي يمكن أن تصيبنا أو نعرف علاجاً لهذه الأمراض, ولم يكن أمامنا إلا سؤال الأطباء والمتخصصين, الآن أتاح لنا هؤلاء الأطباء بعضاً من علمهم على شبكة الإنترنت, ولكن يجب أن نعلم أيضاً بأن معرفتنا بأي معلومات طبية أو أدوية لا تصلح لأن تكون أساسا لنا لنعالج أنفسنا بأنفسنا, ويجب استشارة الطبيب دائما, أقدم لكم عدداً من المواقع العربية الشهيرة في هذا المجال وهي:

ـ موقع تداوي

www.tadawi.com

ـ موقع تشافي

www.tashafi.com

ـ موقع دكتور الإنترنت

www.doctorinternet.com

ـ موقع صحة

www.sehha.com

ويوجد بهذه المواقع روابط مع مواقع طبية وصحية أخرى.

 


 

أحمد عبدالعال