الكمبيوتر لغة المستقبل

الكمبيوتر لغة المستقبل

أنشئ موقعك
في الياهوووووو

الخطوات:

1- اذهب إلى موقع الياهو www.yahoo.com اختر GeoCities أو اذهب مباشرة إلى موقع

http://geocities.yahoo.com/home.

2- سوف يظهر لك عنوان Build your Web Site now اضغط Sign up now! وقم بتعبئة البيانات المطلوبة منك وبعد ذلك سوف يكون لك إيميل خاص بك في الياهووو (إذا كان لديك إيميل على الياهووو اضغط Sign in بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك).

3- سوف تظهر لك على الشاشة بعض الأسئلة تتعلق بنوعية الإعلانات التي ترغب أن تضاف لصفحتك. (اختر أي شيء حالياً حيث إنه بإمكانك تغييره فيما بعد). والآن مبروك لقد أصبح لديك مساحة في موقعك الشخصي تضيف فيها ما تشاء من موضوعات ومن صور, وعنوان موقعك سوف يكون

www.geocities.com/user_name.

4- الآن سوف تقوم بإعداد الصفحة باستخدام Yahoo!Page Builder, بعد الضغط عليه سوف تفتح لك شاشة فيها خياران إما تحميل الـBage Builder وهذا يستغرق 3-5 دقائق لتحميل البرنامج, أو استخدام Wizard.

5- عند اختيار Step-by-Step Page Wizard فإنك سوف تقوم فقط باختيار Template الذي تريد من المجموعة المعروضة أمامك ثم فقط اتبع الخطوات التي تظهر لك وسوف تحصل في النهاية على صفحة اسمك على الياهووو.

6- أما إذا كنت ممن يحبّون الابتكار وتريد أن تصمم صفحتك من الصفر, فيجب أن تختار الطريق الأصعب والأكثر متعة وفائدة وهو أن تبدأ بتحميل Page Builder.

7- بعد الانتهاء من التحميل سوف يكون أمامك صفحة فارغة Blank وفي الأعلى يوجد بعض المفاتيح الخاصة بالبرنامج تساعدك على تصميم صفحتك.

8- لنبدأ بإدخال النص. انقر زر T الموجود في الأعلى واكتب النص الذي تريد, ثم غيّر نوع وحجم الخط.

9- انقر على زر Picture لإدخال الصور, إذا أردت إدخال صورة محفوظة على جهازك اذهب أولاً إلى قائمة ملف واختر Upload, هذا الأمر يسمح لك بتحميل 5 ملفات من جهازك بعد الانتهاء من التحميل بإمكانك ادخال هذه الصور إلى الصفحة عن طريق النقر على زر Picture واختيار Imported pictures.

10- لإضافة خلفية للصفحة انقر الشكل المربع أسفل يسار الصفحة واختر الخلفية التي تعجبك.

أيقونات (رموز) البرامج
من تصميمك!!

لجعل أيقونة أو رمز البرنامج أو التطبيق من تصميمك افتح برنامج الرسام ثم ارسم الرمز الذي تريد ثم اضغط ملف - حفظ باسم احفظ الملف بأي اسم تريده ثم اغلق الرسم ثم اذهب للبرنامج المراد تغيير رمزه واجعل المؤشر عليه واضغط زر الفأرة الايمن ثم خصائص ثم اضغط اختصار التي بأعلى المربع ثم تغيير الرمز سيظهر لك رمز البرنامج اضغط استعراض ثم اجعل أنواع الملفات All Files ثم اذهب للمجلد الذي خزنت ملف الرسام فيه ثم حدد الملف واضغط فتح فيعود للمربع الأول واضغط موافق ثم يعود لمربع خصائص واضغط موافق.

مواقع الشهر

العب ولون

www.kidsfun.4mg.com

اللغة: العربية

موقع يحوي العديد من صفحات التلوين بالإضافة إلى القصص والمعلومات.

موقع باربي للفتيات

www.barbie.com

اللغة: الإنجليزية

موقع شيّق للفتيات يحوي العديد من النشاطات كتصميم التقويم السنوي وبطاقات الدعوة, وتصميم الأزياء كذلك يحوي قسما للألعاب.

تعلّم أسس الرياضيات

www.mathdork.com

اللغة: الإنجليزية

موقع يشرح مبادئ الرياضيات والجبر وقواعد الرسم البياني والإحداثيات بطريقة مشوقة من خلال الصوت والصورة. إلا انه يجب دفع رسوم معينة قبل استخدام الموقع, ولكن الموقع يتيح فرصة تجربته مجانا لأول مرة.

العب وامرح

www.gamebrain.com

www.alfy.com

اللغة: الإنجليزية

موقعان مميزان للأطفال يحويان الكثير من الألعاب المسلية والقصص المشوقة بالإضافة إلى صفحات التلوين المنوعة. يتميز هذان الموقعان بطريقة العرض الباهرة والموسيقى التي تعطي جوا من المتعة والبهجة لمستخدم الموقع.

 

 


 

دينا الغرير