رياضة وابطال

رياضة وابطال

أصغر ماتادور في الحلبات

جوليان لوبيز مقاتل نادر في عالم مصارعة الثيران

جوليان لوبيز مصارع الثيران الإسباني الذي انطلق من حلبات المكسيك لأن عمره الصغير لم يسمح له بالدخول عضو في نقابة المصارعين في بلده إسبانيا فاتجه نحو المكسيك ، ليبزغ نجمه وهو في السادسة عشرة من عمره في أكتوبر 1998 كمحترف من خلال الانتصارات الرائعة التي أحرزها على حلبة "نيمز".

ولد جوليان لوبيز "الماتادور" اي مصارع الثيران في 3/10/1981 ، في العاصمة الإسبانية مدريد، وكان والده يزاول المهنة نفسها إلى سن الواحد والعشرين عاما عندما اصيب خلال مبارة اصابات بالغة فاعتزل المهنة، فقرران يكمل المشوار طفله الصغير.

دخل لوبيز المدرسة الوطنية لمصارعة الثيران في العاشرة من عمره وهي التي خرجت نجوما كبارا وعندما وصل إلى الرابعة عشرة أصبح ماتادور من الطراز الأول توجه ووالده وهو وكيل اعماله إلى المكسيك ليمضي معه عدة سنوات خاض خلالها ثمانين مبارة فاز في معظمها ليصبح بطلا قوميا في أمريكا اللاتينية، وعاد إلى إسبانيا ليستقل استقبال صانعي الأساطير ، ولكن كان هناك من ينتظر هذا البطل الصغير بمشاعر حسد وضغينة وكره ليضع المكائد له وأبرزها محاربته لمنعه من دخول المصارعة بسبب صغر سنه، لكن موهبته الفذة التي لم يخلق مثلها في تاريخ إسبانيا جعلت الطريق أمامه مفتوحا رغم الحاقدين ليصل لمصارعة الثيران الذي بدأ يخبو بريقها في إسبانيا، لتتوهج من جديد وتستقطب الأنظار إليها.

وانطلاقته الحقيقية في إسبانيا بدأت عام 1999 في السابع عشر من من مايو على حلبة "فيريادي سان أيزودورو" في "لاس فونتاس" أكبر وأهم حلبات التورير في إسبانيا على الإطلاق وبعد مبارة "الماتادور الصغير" وصفته الصحافة بأنه أهم حدث في الموسم الرياضي على الإطلاق وبث الشبكات العالمية التلفزيونية تحقيقات عن البطل وكان أبرز تعليق لشبكة "سي.إن.إن" : "نحن اليوم أمام ولادة اسطورة جديدة في عالم مصارعة الثيران" .

وبسرعة قياسية لا سابق لها في تاريخ مصارعة الثران اصبح "جولي" معشوق الجماهير الأول واصبح حب الجماهير له هستيريا وآلاف المشجعين يتدافعون ليحصلوا على توقيع منه أو حتى مجرد لمس ملابسه.

وفي العام نفسه 1999 أصبح "جولي" بطلا قوميا وعالميا من الدرجة الأولى في عالم مصارعة الثيران من خلال تسجيله 45 انتصارا متتاليا وهذا الرقم القياسي لم يسبقه إليه إلا عدد محدود جدا من المصارعين التاريخيين، و "جولي" تعتبر جرأته مصدر قوته، فبعد مباراة خاضها مع ثور وزنه يفوق الخمسمائة كيلو غرام ووزن جوليان لا يتجاوز الخمسين كليو غراما وقف الأمير "فيليب" يصفق له بعد أن صرع الثور وأبهر وأدهش مشاهديه.

واليوم جوليان يعيش في مدريد وأهم هواياته السيارات ويعتبر من أصحاب الثروات الضخمة، حيث يتقاضى أكثر من نصف مليون دولار للمباراة الواحدة، ولا غرابة فإن سعره يتزايد، لكن مقابل هذه الثروة هناك قرون ثور إذا اصابته من المحتمل أن تؤدي به، مع العلم أنه أصيب في العام 1998 على حلبة "دريوبا" في فخذه، اخترقته قرون الثور 20 سم، ممزقة أعصابه ومن المضحك أنه تحت تأثير البنج هتف "توريرو..... ترويرو انا البطل... أنا الأول، أنا قاهر جميع الثيران" مما اضحك الجميع طويلا.

أغاسي في سطور

- اندرياس أغاسي ولد في 29 ابريل في لاس فيغاس (ولاية نيفادا).

- الطول :1.80 م .

- الوزن : 77 كلغ.

- احترف عام 1986 .

- افضل تصنيف له : المركز الأول عام 1999 .

- أحرز 46 لقبا، منها 7 في بطولا الغراند سيليم.

- أحرز لقب بطولة ملبورن 3 مرات أعوام 1995 و 2000 و 2001 .

- فاز في مسيرته بـ647 مبارة وخسر 204 .

- جوائزه المالية تقدر بنحو 22.3 مليون دولار.

بطولة في ذاكرته :

بطولة استراليا المفتوحة للتنس عام 2001 والتي احتفظ بلقبها للمرة الثانية على التوالي ليكون اللاعب الثاني بعد مواطنه جيمي كونورز يحقق هذا الإنجاز.وفي طريقه لاحراز اللقب فاز أغاسي على التشيكي ييري فانيك في الدور الأول، وعلى مواطنه بول غولدستاين في الدور الثاني، وعلى الألماني دافيد برينوزيل في الدور الثالث، وعلى الإسترالي باتريك رافتر في نصف النهائي، واختتم البطولة بالفوز على الفرنسي ارنو كليمان الخامس عشر 6/4 و 6/2 و 6/2 .

 


 

حسين عزيز





الماتادور جوليان لوبيز خلال التحامه مع الثور في بطولة "ماسترانزا" أبريل 2002 محققاً نصراً جديداً











منذ نعومة أظفاره ماتادور كبير





ومحتفلا بفوزه على طريقته الخاصة حاملا أذن الثور