الكمبيوتر لغة المستقبل

الكمبيوتر لغة المستقبل

جهازي بطيء.. فهل من علاج?

هل تشعر بأن كومبيوترك أصبح بطيئا جدا? هل يقتضي منه تنفيذ الأوامر ثواني تراها أحيانا أطول من دهور? هل هو كمبيوتر حديث ذو ذاكرة قوية وقدرات جيدة. ومع ذلك يتباطأ في تنفيذ أوامرك? لا تقلق كثيرا, ففي أغلب الأحيان يكون ذلك نتيجة تراكم برامج وبيانات دخلت إلى جهازك نتيجة الاستخدام المتكرر للإنترنت, ويمكنك بسهولة إلغاء هذه الحمولة الزائدة التي لا تكاد تشعر بها, ولا تنعكس إلا على تباطؤ جهازك, بل ربما كانت وسيلة يتخذها الآخرون للغوص في خصوصيتك وطبيعة المواقع التي تزورها بانتظام على الشبكة. ولإلغاء مثل هذه البيانات والملفات الزائدة يمكن القيام بالخطوات التالية: اضغط على إشارة البدء (Start), ثم على كلمة البرامج (Programs), ومن النافذة الجديدة اضغط على خيار المكملات (Accessories), ومن القائمة الجديدة التي ستظهر أمامك, اضغط على خيار أدوات النظام (System Tools), وفي النافذة الجديدة اضغط على خيار تنظيف القرص (Desk Cleanup), وعندها ستظهر لك نافذة تطلب منك تحديد القرص الذي تريد تنظيفه وعادة ما تكون جميع الملفات والبيانات غير المرغوبة موجودة على قرص سي (C) حدد هذا القرص واضغط على إشارة موافق (OK) وعندها سيعطيك الكومبيوتر حجم البيانات غير المرغوبة الموجودة على كمبيوترك. وستجد أنها ربما كانت ثقيلة جدا على الجهاز تعوق حركته وتحد من سرعته, اضغط مرة أخرى على إشارة موافق في النافذة الجديدة, وسيسألك الكمبيوتر إن كنت تريد فعلا إلغاء تلك البيانات, أجبه بنعم, وعندها سيقوم بإلغائها كلها, بعد ذلك أعد تشغيل كمبيوترك لتجد أن الفارق في أدائه واضح تماما, خاصة إذا كان حجم البيانات الملغاة كبيرا, بعدها تمتع برحلة سريعة سواء في الإنترنت أو في أعمالك الأخرى على الكمبيوتر, نقطة أخيرة يجدر ذكرها, وهي أن عليك أن تنتبه بحيث لا تحذف ملفات أنت بحاجة إليها. ويتيح لك هذا الأسلوب في تنظيف أقراص كمبيوترك الاطلاع على الملفات المراد حذفها, بحيث تقوم أنت بالتأكد من أنها غير ضرورية بالنسبة لك, وهو إجراء يجب اتباعه حتى لا تفقد ملفات ربما تحتاج إليها مستقبلا.

كيف أضيف خلفية شفافة وجذابة للإنترنت إكسبلورر?

بدلا من المتصفح العادي والممل أحيانا, يمكن تغيير خلفية الجزء الأعلى من (إنترنت إكسبلورر) وذلك لكي يبدو أكثر حيوية. ويطلق على الجزء الأعلى (الجلد).. يمكن عبر هذا الموقع الاختيار من بين 40 ألف مجلد مقسمة إلى 100 تصنيف.

منها: الحيوانات, الفنون, الناس, الطبيعة, الرياضة, السفر, التجارية والرسوم الكرتونية, وبالطبع يمكن التحكم في المظهر العام لمتصفحك, كما يمكن إزالة الخلفيات منه, أو حذف التغييرات التي أحدثتها, والرجوع إلى المتصفح الأصلي. عنوان الموقع:
http:www.hotbar.com

ما هي الـ Intranet?

شبكة محلية (LAN) أو واسعة WAN)) تستخدم في المؤسسات الكبيرة, ولا يشترط أن تكون متصلة بشبكة إنترنت, وإنما تؤمن وظائف مشابهة لها على مستوى المؤسسة, ومن خلال برامج المتصفحات. تستخدم مزودات ويب في شبكات إنترانت, بدلا من مزودات الملفات أو مزودات التطبيقات التقلدية, لنشر المعلومات ذات البنية التشعيبية, بشكل بسيط ومتجانس, وتسهيل عمليات صيانتها وتحديثها, وتوفيرها للعاملين بشكل فوري, دون الاعتماد على المطبوعات الورقية المكلفة, والتي تستغرق وقتا طويلا لتوزيعها على كل فروع وأقسام المؤسسة, عند كل تعديل! وشهدت شبكات إنترانت نموا كبيرا منذ عام 1995, بسبب توافر برامج المتصفحات, وبرامج إنشاء مزودات ويب, على نطاق واسع, وبأسعار معقولة, أو مجانا (مثل متصفح إنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت) وتتيح بعض المؤسسات الوصول إلى أجزاء من شبكة إنترانت الخاصة بها, لبعض الأشخاص أو المؤسسات الأخرى, عبر شبكة ويب, أو عبر اتصال هاتفي مباشر (dial-in), وعندها تدعى هذه الأجزاء (شبكة إكسترانت).

كيف تجعل التصفح أسرع?

يحدث أحيانا أن استدعاءك لصفحة ما على الوب Downloading Page يستغرق وقتا, فإذا كنت في عجلة من أمرك, فإنك تستطيع أن توقف استدعاء الصفحة وذلك بالضغط على مفتاح الإيقاف Stop من شريط الأدوات Tool Bar أو بالضغط على المفتاح ESC من لوحة المفاتيح عندئذ يظهر النص بسرعة على الشاشة إلا إذا كان الموقع قد تمت برمجته بحيث تظهر صور الجرافيكس أولا, بعدها ستقرر إذا كنت ترغب في استعراض الصور فرادى أو مجتمعة, هل تريد النصوص فقط? ربما كنت تفضل استدعاء النصوص فقط دون الحاجة إلى الصور إطلاقا, عليك إذن اتباع التالي: إذا كنت تستخدم كميونيكاتور 6 من نت سكايب فاختر Edit ثم Preferences, انقر على Advanced ثم Images ثم ضع علامة في الدائرة الصغيرة إلى جانب Do not load any images ثم اضغط على OK وإذا كنت تستخدم إكسبلورر 4 وما فوق فاختر View ثم Internet Options وانقر على Advanced ثم Multimedia واحذف علامة الصح Uncheck الموجودة إلى جانب المربع Show Pictures. وبعد أن تظهر الصفحات أمامك وتريد استدعاء الصور التابعة لها, وإذا كنت تستخدم المتصفح نت سكايب نافيغيتور, اضغط بيمين الفأرة على أيقونة كل صورة على حدة ثم اختر Load This Image, أما إذا أردت استدعاء كل الصور فاضغط على المفتاحين CTRL/L من لوحة المفاتيح.

لاستفسارات ومشاركات القراء:
[email protected]

مواقع الشهر

حديقة الرسوم المتحركة

thetoonspark.tripod.com

اللغة: العربية
هذا موقع مميز لمحبي الرسوم المتحركة, حيث يضم الموقع صورا عدة من شخصيات أفلام الكارتون القديمة والحديثة, فقد قام صاحب الموقع بجمع تلك الشخصيات لأفلام الرسوم المتحركة منذ الستينيات إلى الآن, وقسمها في مجموعات بحسب السنوات حيث يمكن العثور على أي شخصية من تلك الشخصيات كالهر فيلكس أو بوباي أو بيتي بوب... وغيرها. كما يتميز الموقع بتصميمه الجذاب والأنيق.

موقع بنت نت

www.bintnet.com

اللغة: العربية
بنت نت موقع ترفيهي شامل للفتاة العربية, يحتوي على العديد من الوصلات والموضوعات التي تهمها, إضافة إلى احتوائه على المحادثة الخاصة بالفتيات.

موقع تسوق للأطفال

www.toys.com

اللغة: الانجليزية
هذا موقع تسوق مخصص للأطفال يختارون ما يشاءون ويتسوقون ما يرونه مناسبا من ألعاب وغيرها, وما على الآباء سوى التوجيه وتقديم النصح لهم.

مجلة الأطفال

www.atfal.itgo.com

اللغة: العربية
مجلة ثقافية عامة للطفل العربي تقدم بمجهود الأطفال الشخصي, فيها المرح والفكاهة بالإضافة إلى الكثير من الصور الجميلة لشخصيات كارتونية محببة والمسابقات والمشاركات التي تمتع الأطفال, وتشغل وقت فراغهم بما ينمي قدراتهم ويفيدهم.

 


 

دينا الغرير