ساعي البريد الصغير

ساعي البريد الصغير

إلى أجمل وأروع صديق في الكون, صديقي المتجدد, العربي الصغير:
أنا من هواة قراءة هذه المجلة المحبوبة والغالية على قلبي منذ زمن طويل, وأنا أطالعها بشغف وشوق كبيرين, ولم تسمح لي الفرصة كي أكتب لكم, لم تكن لدي الجرأة ولكن حين رأيت أن عدد مراسليكم الجزائريين قد كثر أحببت أنا أيضا أن أكتب لكم هذه الرسالة لأعبّر عن مدى إعجابي بهذه المجلة الرائعة, أريد أن تقبلوني صديقة للعربي الصغير, كما أنني أريد المشاركة في إنجاز هذه المجلة من خلال المواضيع المختلفة التي تخص - مثلا - (طرائف وابتسامات) فهل يمكنني? أريد أن تردّوا على رسالتي.

لمياء عباس ماجد - الجزائر

صديقتي لمياء:
أنا سعيد جدا انك بادرت وكتبت لنا, فلاشيء يسعدني أكثر من قراءة رسائلكم والرد عليها, وأنا بانتظار مشاركاتك من الطرائف ولصفحات من العرب الصغار إلى العربي الصغير, ولا تقلقي بخصوص وصول أعداد العربي الصغير للجزائر.

رد خاص للصديقة: ميناس إدريس محمد من السودان:
شكرا على رسالتك, ويسعدني أن أخبرك أننا قرأنا القصتين اللتين قمت بكتابتهما, وإننا نجدهما جيدتين, فلديك أسلوب جيد, وإن كنت تميلين للمباشرة بشكل واضح خصوصا في قصة (المسئولية) أما قصة (الضوء الأبيض) فقد عبرت عن الأعمال الحسنة بصورة جميلة, نتمنى لك التوفيق والتطور.

تحية طيبة وبعد:
أشكر جميع الذين عملوا على هذه المجلة وأتمنى للمجلة التقدم لأنها تقدم لنا المعلومة والعبر في القصص بأبسط صورة.

صديقتكم المحبة لكم
نور صالح عبدالعزيز- الكويت

صديقتنا نور:
لا شكر على واجب, ونحن سعداء برسالتك وننتظر رسائلك القادمة.

صديقي العربي الصغير:
بارك الله في جهدكم وسعيكم الدائم على كل ما تقدمونه لنا من قصص مفيدة ومعلومات قيمة وفوازير مسلية وأتمنى لكم المزيد من النجاح والتطور.

أنا وأصحابي طلاب في مدرسة سيدي جابر للغات وهذه المجلة نقرأها عدة مرات في الشهر حتى نحفظها ونهديها إلى بعضنا في المناسبات.

حذيفة أحمد عبدالمطلب- المغرب

العزيز حذيفة:
أنا فخور بك وبأصدقائك, وأعتقد أنك ستجد طلبك في صفحات الإسلام حضارة. مع تمنياتي لكم بالتوفيق.

أصدقائي:
وصلتنا بالفاكس رسالة من الصديقتين مها ونور أحمد كلوب من الأردن يوجهان انتباهنا فيها إلى وجود خطأ في حلول مسابقات العدد 116 مايو 2002 في الصفحة 36 تحت عنوان اختبر ذكاءك, وق تبين لنا أنهما على حق.

ونحن نشكرهما على تواصلهما وعلى تنبيهنا لهذا الخطأ, ونتمنى أن يبارك الله لهما في ذكائهما وفطنتهما. وهذا هو نص رسالتهما.

السيد رئيس تحرير مجلة (العربي الصغير) المحترم
تحية طيبة وبعد:

نشكر جهودكم المباركة في هذه المجلة القيمة, ونحن صديقتان دائمتان لـ (العربي الصغير) وننتظر كل عدد على أحر من الجمر, وخلال قراءتنا للعدد 116 (مايو 2002) الصفحة 36 (اختبر ذكاءك) لفت انتباهنا ملاحظتان:

أولا:
- اشترت سيدة مجموعة من الدجاج والأرانب ووضعتها في الحظيرة... إذن كم عدد الدجاج?وكم عدد الأرانب?

كانت الإجابة الواردة في قائمة الحلول صفحة 39 (16 أرنبا و16 دجاجة) بينما وجدنا أن الإجابة الصحيحة هي (18 دجاجةو24 أرنبا).

ثانيا:
- ثلاث شجرات: الأولى بها 351 فرعا وعمرها 9 سنوات... والثالثة بها 117 فرعا فكم عمر الشجرة الثالثة?

كانت الإجابة الواردة في قائمة الحلول صفحة 39 (7 سنوات لأن كل عام تزيد الفروع 39 فرعا) بينما وجدنا أن الإجابة الصحيحة هي (3 سنوات).

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
مها أحمد كلوب, نور أحمد كلوب
السلط/ الأردن