لغة المستقبل

لغة المستقبل

ما هو موقع الويب?

موقع الويب هو مجموعة من وثائق النص المترابط (hypertext documents) المُخَزَّنة في خادمات الويب. وتقوم هذه المواقع على الأسس الرئيسة التالية:

  • التصميم (Layout).
  • المحتويات (Content).
  • الروابط (Links).
  • أدواتٍ الإبحار (Navigation tools) في الويب.

كما تحتوي بعض مواقع الويب على مزايا إضافية مثل:

  • الخدمات التفاعلية مع المستخدم (Interactive services).
  • البريد الإلكتروني (Email).
  • خدمة الحوار (Chatting service).
  • بُريمِجات جافا (Java applets).

أما آلية الوصول إلى مواقع الويب فهي تعتمد على محدد موقع المصدر (URL), بينما يُوظَّفُ بروتوكول نقل النص المترابط (HTTP) لنقل طلبات المستفيدين (Clients) (التي ترد عبر مُستعرِض الويب) إلى خادم الويب (Web server), ويجيب خادم الويب بدوره عن طريق إرسال الصفحات المطلوبة من الموقع. ومن ناحية أخرى, تُستخدَم لغة النص المترابط (HTML) لإنشاء مواقع الويب, عن طريق نصوص معتمدة تُحدد لمستعرض الويب كيفية ظهور المحتويات.

زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر تحت بيئة الويندوز

أربع طرق لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر في الويندوز. فعند تطبيقك لهذه الطرق الأربعة ستجد أن جهازك أصبح يعمل بشكل ممتاز.

الطريقة الأولى:

من قائمة ابدأ اختر run شغل (برنامج محرر النظام) بأن تكتب في مربع الحوار كلمة regedit ثم موافق في محرر سجل النظام تخير HKEY_CURRENT_USER ثم Control Panel ثم desktop ثم انقر بالزر الأيمن فتظهر قائمة صغيرة تخير منها New/string Value اكتب اسم القيمة الجديدة MenuShowDelay (هنا يجب أن تكتب الكلمات بنفس الطريقة ومراعاة الحروف الكبيرة والصغيرة) بعد ذلك انقر بالزرالأيمن للماوس على الكلمة التي كتبتها تظهر قائمة صغيرة تخير منها modify ثم اكتب الرقم صفر في المساحة الفارغة اغلق محرر سجل النظام وأعد تشغيل الجهاز ستجد أن سرعته قد زادت بصورة كبيرة ويمكنك ملاحظة ذلك من تحريك الماوس على قائمة ابدأ.

الطريقة الثانية :

تقليل عدد البرامج التي تفتح عند تشغيل الويندوز وذلك بحذفها من قائمة start up أو بتشغيل الملف msconfig قائمة ابدأ ثم run ثم اكتب كلمة msconfig بعد فتح الملف انقر على start up فتظهر قائمة بالملفات التي تعمل عند تشغيل الويندوز وهنا يجب أن تكون على علم بالبرامج التي يجب أن توقف عملها من القائمة إذا تخيرت برنامجا فتقوم بإزالة العلامة في المربع الموجود أمامه.

الطريقة الثالثة :

حذف كل الملفات التي يخزنها الويندوز في الملف c:windowstemp لأنها مؤقتة وتشغل حيزا من القرص الصلب وتقلل من سرعة الجهاز.

الطريقة الرابعة :

حذف جميع الملفات المؤقتة الموجودة في المجلد C:windowstemporary internet file وهي عبارة عن ملفات مؤقتة يتم تخزينها حال تصفحك للإنترنت وتكون كثيرة أيضا وتشغل حيزا يقلل سرعة الجهاز.

لاستفسارات ومشاركات القراء:

[email protected]

مواقع للأطفال

موقع البوكيمون

www.pokemon.com

شبكة الطفل العربي

www.arabian-child.net

موقع متخصص بتثقيف الطفل العربي.

موقع اطفال الغد

http://www.islamway.com/arabic/images/kids/hames/index.htm

بيت الأطفال

www.saudilink.net/kids/index.htm

برامج حفظ الشاشة .. هل هي للديكور فقط ?

يعتز مستخدمو أجهزة الكمبيوتر بل ويتفاخر كثير منهم بجمال الصور التى يعرضها جهازهم عند تشغيل برامج حفظ الشاشة Screen savers , والواقع أن هذه البرامج ليست مجرد وسيلة للتسلية أو استعراض الصور المحببة, وفى الأعوام الأولى من انتشار أجهزة الكمبيوتر كان احتراق الشاشة ظاهرة تستدعى تغيير الشاشات بمعدل كبير, وكان من الممكن معرفة أكثر البرامج استخداما من خلال تتبع نماذج الأشكال التي تركت أثرا على الشاشة المحترقة للوصول إلى أي منها كان يبقى لفترة أطول على الشاشة.

ورغم أن تكنولوجيا صناعة الشاشات تقدمت كثيرا على صعيد الحفاظ على شاشات العرض ومنع احتراقها إلا أن الخبراء ينصحون دائما باستخدام حافظات الشاشة, يقول أولريخ زوت مدير الإنتاج في شركة أياما الألمانية لصناعة شاشات الكمبيوتر: لم يعد احتراق الشاشات يحدث بنفس السرعة التي كان يحدث بها في الماضي وإن كان حدوثه مازال ممكنا, وأضاف أن هناك عمرا افتراضيا للغطاء الفسفوري الذي يولد الصورة في أغلب الشاشات ويبلغ 35 ألف ساعة, ويقول زوت إنه حين يصطدم إشعاع الإلكترونات بالجزء الداخلي المبطن من الشاشة يحمل معه كمية من الطاقة تتلف تلك الطبقة مع الوقت ويحدث الاحتراق بمعدل أسرع إذا عرضت الشاشة صورة واحدة ثابتة لفترة طويلة وهو ما يمكن أن يضر حتى بالأنواع الحديثة من الشاشات. ويقول زوت إنه لا ضرر من تفعيل الوظائف الحافظة للطاقة فى الكمبيوتر والتي تفصل الطاقة عن الشاشة بعد مضي برهة من الوقت, ولا ضرر من تحميل برنامج لحافظات الشاشة, ويتوقف احتياج مستخدم الكمبيوتر لبرامج حافظات الشاشة على نظام التشغيل الذي يعمل به جهازه. فنظام ويندوز 98-2000 يفصل الشاشة تلقائيا حين يكون الكمبيوتر غير مستخدم لكن الأمر يختلف مع ويندوز ان تي مما يهدد باحتراق الشاشة. وقد ساهمت الإنترنت في توفير أشكال متنوعة من حافظات الشاشة من مواقع تقدم هذه البرامج مجانا وتتنوع ما بين صور للممثلين والحيوانات والرسوم الكارتونية والمناظر الطبيعية وغيرها وبالطبع يجب اختيار كل برنامج قبل تحميله من الإنترنت بالبرامج المضادة للفيروسات وإلا أدت محاولة إنقاذ الشاشة من الاحتراق إلى احتراق الجهاز بالكامل.

مواقع لاستدعاء حافظات شاشة

http://files.webshots.com/direct/general/direct.html

في الموقع تستطيع الحصول على صور ومناظر طبيعية جميلة من مختلف أنحاء العالم , وبرامج حافظات سهلة الاستخدام, كما تستطيع الحصول يوميا على صورة تصلك تلقائيا, ويكون مقاسها حسب حجم شاشة العرض في كمبيوترك. الموقع www.screensaver.com/ يقدم مجانا عددا كبيرا من الحافظات الكاريكاتورية مثل صورة الطفل الراقص, أو الرئيس السابق كلينتون وهو يعزف على الساكسافونففالخ كما تجد فيه كثيرا من الحافظات الجديدة. الموقع www.bjscreensavers.com/ يعرض مناظر طبيعية وحيوانات وصوراً من عالم الرياضة وغيرها.

 


 

دينا الغرير