لغة العصر

لغة العصر

نحو مزيد من فهم كلمات لغة العصر

«تتزايد كلمات لغة العصر الرقمي، ويفتح معكم العربي الصغير نافذة لنفهم منها المعنى الصحيح للكلمة ليكون تواصلنا مع العصر أكثر فاعلية».

  • التجارة الإلكترونية (e-commerce)

التجارة الإلكترونية: هي نظام يتيح تبادل السلع والخدمات عبر شبكة الإنترنت وتوفر إمكانية تسديد النقود إلكترونيًا، والمتاجر الإلكترونية هي متاجر توجد على مواقع تخصصها لنفسها على الشبكة، ويتضمن الموقع كل البيانات اللازمة للشراء.

ويجب الحرص قبل شراء السلع من المتاجر الإلكترونية على توافر الثقة الكاملة في سمعة المتجر وأيضًا الشراء عن طريق بطاقات ائتمانية خاصة تصدرها البنوك المحلية.

وللتسوّق الإلكتروني مزايا عدة منها: يمكنك الاختيار بين مواقع لمتاجر كثيرة داخل وخارج الدولة التي نقيم فيها، والحصول على أسعار جيدة، وتوفير الجهد والوقت دون الحاجة إلى السفر.

سماعة هاتف متنقل بلوتوث مدمجة في نظارة شمسية Bluetooth Mobile Headset

انتشرت سماعات الهواتف المتنقلة التي تعمل بنظام اتصال لاسلكي يسمى بلوتوث والجديد هو في دمج هذه السماعة مع النظارة الشمسية، وبشكل جميل أيضًا وتحقق سهولة كبيرة في الاستخدام، وتستخدم تقنية البلوتوث في الاتصال الحر دون أسلاك فيما بين الكمبيوتر والطابعة والهاتف المحمول وآلات التصوير الرقمية، ويتم الاتصال بين الأجهزة المزودة بهذه التقنية في حدود مسافة 30 قدمًا على موجة تشبه موجات الراديو بتردد قدره 2.45جيجاهرتز (GHz).

ومنذ تم الإعلان عنها عام 1998 وتتزايد كل عام الأجهزة الإلكترونية التي يتم تزويدها بها، ومنها هذه النظارة التي كانت ثمرة للتعاون بين أحد أكبر صانعي النظارات وشركة اتصالات عملاقة.

لمزيد من المعلومات على شبكة الإنترنت

www.hellomoto.com/bluetooth

 


   
 
   
 

أحمد عبد العال