الكمبيوتر لغة المستقبل

الكمبيوتر لغة المستقبل

الهواتف النقالة تربطك بالإنترنت

هل سمعتم عن (GPRS)? إنها التقنية الجديدة للهواتف النقالة التي اقتحمت حياتنا. ولكن قبل أن أشرح لكم خصائصها, سأبدأ بسؤالكم أولا: هل تعلمون كيف يعمل الهاتف النقال? إن فكرة الهاتف بسيطة فهو يعمل كمرسل ومستقبل لموجة معينة, أي يرسلها إلى أبراج تحملها بدورها إلى أبراج أخرى وهكذا تستقبل هذه الموجة أيضا, كل الأبراج المتصلة ببعضها.

ولقد تم تطوير شبكة (GSM) في أغلب دولنا العربية لكي تستطيع أيضا نقل البيانات بسرعة جيدة, لأن شبكة (GSM) تنقل البيانات بسرعة 9,6 كيلوبايت/ثانية, وسُمي التطوير الجديد الذي سيستطيع نقل البيانات بسرعة 40 كيلو بايت/ثانية (GPRS) وهي اختصار لـ (General Packet Radio Service), ولذلك فإن أي جهاز نقال مزود بالتعامل مع هذه التقنية الجديدة, وفي حال توافرها لدى شركة الهواتف النقالة في بلدك, فإنك تستطيع الاتصال بالإنترنت من أي مكان في العالم ودون وصلة هاتف منزلي. ولذلك فإن الجيل الجديد من الهواتف النقالة سيكون مزوّدا بشاشة أكبر وبه تقنية (GPRS) خاصة أن هناك أشكالا جديدة من الهواتف التي تجمع بين وظيفتها كهاتف وكمبيوتر كفّي (PDA) الذي يسمى أحيانا بالمساعد الرقمي وبه كل إمكانات كمبيوتر كامل تضعه في جيبك.

موقع لترجمة مواقع الإنترنت

موقع عجيب
www.ajeeb.com

يقدم لك هذا الموقع خدمة فريدة, وهي ترجمة المواقع من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية, فعند ذهابك له تكتب في المربع المخصص لذلك عنوان الموقع, فيظهر لك باللغة العربية, كما أن به خدمات أخرى مفيدة مثل ملفات الصوتيات والمرئيات والأخبار. وإذا كنت من هواة الحظ والأبراج ستجد أيضا به هذه الخدمة, وبه مقهى عجيب للمحادثة مع آخرين عبر الموقع.

مواقع عربية على الإنترنت

موقع القصة العربية
www.arabicstory.net

لهواة القصة القصيرة, نقدم هذا الموقع المليء بالإبداعات في مجال كتابة القصة العربية من مختلف البلدان العربية, ولمجموعة كبيرة من أدبائنا العرب, ويستطيع أي كاتب للقصة أن يراسل الموقع لوضع قصصه في الموقع. الموقع ذو تصميم بسيط يحتوي على دعوة للمشاركة والاتصال, وإصدارات وصلت للموقع, دليل الأصدقاء, أكثر القصص قراءة (من خلال الموقع فقط) وأكثر القصص تعليقا. ثم قائمة بعدد من البلدان العربية.

نصائح وارشادات قصيرة

هل تسطيع زيادة سرعة الاتصال بالإنترنت?

هناك طرق عدة لزيادة سرعة الاتصال, وسنذكر لكم منها هذه الطريقة التي يمكنكم بواسطتها تقليل الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية الاتصال خاصة إذا كنتم لا تستخدمون شبكات أي أنكم تتصلون بالإنترنت من المنزل, اتبع ما يلي:

- قائمة ابدأ (START) ثم الأوضاع (Setting).

- مجلد شبكة الاتصال (Dial-up-Networking) ثم أيقونة (ISP).

- اضغط بزر الماوس الأيسر على الأيقونة ثم الخصائص (Properties).

- في قسم (Servet Types) قم بإزالة إشارة (Net Beui), (IPX/SPX) لأن هذه الاختيارات المتقدمة تستخدم فقط في الشبكات والمستخدم المنزلي لا يحتاج إليها, ولذلك سيكون لديك (TCP/IP) فقط وهو البروتوكول المستخدم للاتصال بشبكة الإنترنت.

ملحقات كمبيوتر جديدة

كاميرا صغيرة بأداء أكبر

على الرغم من صغر هذه الكاميرا عند مقارنتها بكاميرات أخرى, حتى أنها تسمى كاميرا الجاسوس (Spy cam) إلا أن أداءها كبير جدا, يتم وصل الكاميرا بالمنفذ التسلسلي العام (USB), إذا لم يتوافر في جهازك هذا المنفذ فإنك لن تستطيع استخدامها, هذه الكاميرا تعطينا صورة بكثافة 352x288 نقطة وتستطيع تخزين 20 صورة بهذه الكثافة, وهي صورة جيدة جدا, أما إذا قمت باختيار كثافة 176x124 نقطة فإنك تستطيع تخزين 80 صورة. طبعا يتاح لك أيضا إجراء أي إضافات أو تحسينات على الصورة ببرنامج خاص يأتي معها, سعرها يتراوح من120 دولارا إلى 150 دولارا.

لمزيد من المعلومات على الإنترنت:

www.rust.com

 


   
 
   
 

أحمد عبدالعال