مواهب وهوايات

مواهب وهوايات

بطاقات تهنئة وردية لكل الأعياد

كثيرًا ما نذهب إلى المكتبات لاختيار بطاقة تهنئة لأصدقائنا فنقف محتارين بين البطاقات العديدة, ونأخذ وقتا طويلا, لأننا نريد بطاقة في ذهننا ونتمنى لو كانت موجودة. فهل فكرنا في عمل بطاقات تهنئة خاصة بنا?

الأمر بسيط, سنصمم وننفذ بطاقات تهنئة لكل الأعياد, وسنستخدم خامات متوافرة في كل مكان, ويمكن أن نعمل أكثر من بطاقة في وقت واحد, فالمناسبات كثيرة, وحين نصنع بطاقة يكون من الأفضل أن نصنع منها أنواعًا كثيرة, لأن الأصدقاء حولنا ينتظرون منا التهنئة بالنجاح, وأعياد الميلاد, والعودة سالمين من السفر.

الأدوات المستخدمة:

  • ورق مقوى, نختاره باللون الذي نفضله, والحجم المناسب إذا أردنا أن نرسله داخل مظروف بالبريد, ولكننا إذا سلمناه باليد يمكن أن تكون البطاقة عملاقة!
  • ورد مجفف, يباع في المحلات, ولكن يمكن أن أجفف بعض الورد بنفسي بوضعه فترة في سائل الجليسرين (الذي يباع مع الأدوية في الصيدليات) وبالألوان التي تفضلها وتتناسب مع لون الورق.
  • شريط من الساتان, وهو شريط ناعم ولامع كالحرير وبه سوف أربط الورد معًأ لأصنع باقة بطاقة الورد.
  • سأستخدم القلم والمسطرة لأحدد مكان القطع, وسأستخدم القاطع (أو أستعين بالكبار في ذلك) لقطع الورق المقوى حسب المقاس, وسأستخدم اللاصق القوي لتثبيت باقة الورد على أحد وجهي البطاقة بعد ثنيها من المنتصف.
  • بعد قطع البطاقة من الورق المقوى, وثني البطاقة, ولصق الباقة, وإضافة الشريط الورقي فوقها (حسب الصورة) يمكن أن أكتب التهنئة داخل البطاقة: وكل عام وأصدقاء العربي الصغير بخير.

 

 


 

حسام القاضي