مواهب وهوايات

مواهب وهوايات

مزهرية لكل الفصول

أنواع الورود والزهور كثيرة, الورد البلدي, والياسمين, والفل, والقرنفل, والنرجس, وحنك السبع, والتيوليب, والريحان, واللوتس والليلك.. منها ما يزهر في الربيع وبعضها ينتظر الصيف. ومن الزهور ما يحتمل فصل الخريف في بلد لكنه لا يقدر على برد الشتاء في بلد آخر. فهل فكرتم في صناعة مزهرية لكل فصول السنة?

الأدوات بسيطة ونجدها في المنزل كل يوم, والأدوات استخدمناها في حياتنا اليومية قبل ذلك عشرات المرات. أما الطريقة فأشرحها لكم في هذه الصور بعد ما أنجزت مزهريتي. سنستخدم المقص, وملصقات ملونة, وعلبة حليب بلاستيكية, وأسلاكا, وقماشا ملونا أو ورودا صناعية, وأخيرا كمية من الحصى لتكون المزهرية ثابتة في مكانها بعد الزخرفة.

نحضر علبة الحليب البلاستيكية وننزع منها العلامة التجارية, التي تحمل اسم الشركة ونوع الحليب, نقطعها من المنتصف. سنستخدم المقص, أو نطلب من الأشقاء الكبار مساعدتنا في ذلك. وسيكون لدينا الآن الأصيص.

نزخرف الأصيص بالملصقات الملونة. الملصقات قد تكون على شكل ورود جاهزة. ويمكن أن نلصق حروف أسمائنا. ويمكن أن نصنع أشكالا مميزة بالدوائر الحمراء والصفراء والخضراء. كما يمكننا استخدام ملصقات على شكل المثلثات والمربعات والنجوم.

الورد سنصنعه من البلاستيك أيضا. ويمكن أن نشتري وردتين فهي تباع جاهزة. ولكننا يمكن أن نلف الملصقات الشفافة الملونة (أو القماش) بشكل الورود على أسلاك طويلة تمثل الأغصان.

نلصق طرف الغصن (المصنوع من السلك) في قاع الأصيص. ثم نثبت الغصن والوردتين في الأصيص أكثر بوضع الحصى حول السلك حتى لا تهتز المزهرية عندما نضعها على النافذة. ربما يأتي عصفور ليداعب أزهارها. ولكن هل تخدع الزهور الجميلة الفراشات? لنصنع مزهريات أخرى ودعونا ننتظر.

 


 

ضياء الدين أبو الصفا