الكمبيوتر لغة المستقبل

الكمبيوتر لغة المستقبل

طابعات المستقبل... تفعل كل شيء
تطبع وتصور وترسل وتحتفظ بالشعور

تسمى هذه الطابعات باسم (الكل في واحد) لأنها تستطيع طباعة الملفات وتصوير المستندات ومسح الصور وإرسال الفاكس في آن واحد, بل إن قيامها ببعض وظائفها مثل تصوير المستندات لا يتطلب تشغيل جهاز الكمبيوتر. اعتمد تصميم هذه الأجهزة على جهاز الطابعة بشكل أساسي, والطباعة تتطلب التعامل مع الورق (المستندات), وكذلك جهاز إرسال الفاكس يشترك مع الطابعة في هذه الخاصية, ولقد فكر المخترعون في دمج الجهازين في جهاز واحد, كذلك فإن تصوير المستندات يشابه في بعض الأوجه المسح الضوئي للمستندات, ولذلك فإن دمجهما معاً ليس صعباً, وحتى تتحقق مزايا توفير المساحة وعدم إنفاق مبالغ كبيرة في شراء عدة أجهزة تم التفكير في دمج الأجهزة الأربعة في جهاز واحد, أيضا تتوافر أجهزة بثلاث وظائف فقط وهي طابعة وماسح ضوئي وتصوير مستندات دون خاصية إرسال الفاكسات, ولقد نجحت هذه الأجهزة بعد بدايتها في عام 2002 وحققت انتشاراً واسعاً, واذا كان لديك رغبة في اقتناء مثلها فكيف يمكن أن تميز بينها خاصة أن الشركات المنتجة لها هي من الشركات الكبيرة ذات السمعة القوية. إليك بعض الإرشادات حول كيفية التمييز بينها:

1- قم بإعداد جدول يحتوي في عموده الأول على المواصفات الفنية المتوافرة في الأجهزة التي ترغب في المقارنة بينها وباقي الأعمدة يخصص كل واحد منها لجهاز معين ووفقاً لما يلي:

أ- الطباعة باللون الأسود (الكثافة النقطية في الإنش المربع).

ب- الطباعة بالألوان (الكثافة النقطية في الإنش المربع).

جـ - سرعة الطباعة باللون الأسود/في الدقيقة.

د- سرعة الطباعة بالألوان/في الدقيقة.

هـ- سرعة الفاكس.

و- حجم درج الأوراق (أقصى كمية من الأوراق يستطيع الدرج حملها).

ز- حجم درج المستندات التي سيتم تلقيمها للجهاز.

ح- فترة الضمان.

2- يفضل دائما أن يكون الجهاز متعدد الوظائف يستطيع القيام بعملية المسح الضوئي عن طريق وضع المستندات على سطح أفقي, وذلك حتى نتمكن من القيام بعملية المسح الضوئي لصفحة في كتاب دون أن نضطر لنزع الصفحة, وتسمى هذه الخاصية (FLATBED SCANNER).

3- يفضل المنفذ التسلسلي (USB) وهو متوافر في أغلب الأجهزة مقارنة مع المنفذ المتوازي (PATALLEL PORT) لأنه يتيح مرونة أكثر وسرعة أكثر.

4- سهولة البرنامج الذي يقوم بتشغيل وظائف الجهاز دون تعقيدات كثيرة.

أجهزة وملحقات جديدة
قرص صلب متنقل... يخزن... ويسجل الصوت... ويذيع الأغاني
USB FLASH DISK

قدمنا لكم في عدد سابق القرص الصلب المتنقل الذي يتم تركيبه على وصلة المنفذ التسلسلي العام لأي جهاز كمبيوتر (USB) والذي يمكنك تخزين أي ملفات أو برامج عليه, وهو يأتي بسعة 64 أو 128 أو 256 ميجابايت ولكن الجديد فيه أنه تمت إضافة وظائف أخرى له, فهو يخزن ويذيع ملفات الصوت من نوع (MP3) وهي الهيئة التي انتشرت أخيرا في تسجيل الأغاني وإذاعتها ونقلها على شبكة الانترنت لأن حجم الملف صغير جدا, كذلك يستطيع تخزين الصوت بتسجيله من مصدر خارجي, وبذلك يكون 3x1, لأنه مسجل صوت ولاعب موسيقى رقمي وقرص صلب في الوقت نفسه.

أهلا بك على شبكة الإنترنت
العربي الصغير

www.alarabimag.com/youngaraby

موقع مجلتكم (العربي الصغير ) على شبكة الإنترنت. إذا كان فاتكم عدد منها فيمكنكم الآن تصفحه. أرشيف كامل من القصص والرسوم والعلوم والفنون. كما يمكنكم أيضا مراسلتنا على عنوان البريد الإلكتروني وهو:

[email protected]

حورس الصغير
www.horus.ics.org.eg/arabic/index.html

موقع يحتوي على معلومات تاريخية وحديثة حول مصر كما يوجد به قسم للألعاب

وجولة مع الرسوم في هذا الموقع المفيد الذي يحمل شعار : صديق جديد كل يوم.

مكتبة الأطفال الرقمية العالمية
www.icdlbooks.org

قصص مصورة بكل اللغات ومنها اللغة العربية, لمئات من كتب الأطفال منذ أقدم العصور. بعض الكتاب والرسامين في هذه المكتبة تظهر أعمالهم في العربي الصغير

شبكة الأطفال
www.webkidsnetwork.com/webtoons/wtoons.htm

موقع مميز للأطفال يحتوي على عدة أقسام منها نادي الأطفال وموسوعة لاكتشاف القمر ورسوم متحركة وقسم للألعاب, وهو ناطق باللغتين العربية والإنجليزية.

 


 

أحمد عبدالعال