عالم الطوابع

عالم الطوابع

طوابع البريد.. مناسبات وذكريات

الطوابع البريدية عالم يزخر بكل ما يتصل بحياتنا, بل هو انعكاس حقيقي لها, فالطابع يتناول الماضي بكل عراقته والحاضر بكل ما يحفل به والمستقبل وأمنياته.

الطابع البريدي لوحة فنية صغيرة وجميلة ومتنقلة. يحتوي على أفكار وذكريات. فيتطرق لثقافات الشعوب وإنجازاتهم وآثارهم ولباسهم, كما يتطرق للبيئة الطبيعية ومكوناتها وتنوعها من حيوان ونبات وأسماك وطيور. يحفل الطابع البريدي أيضا بالمناسبات الرياضية والفنون والفضاء والعديد من المناسبات والذكريات التي نعيشها.فكم هو جميل هذا الطابع, وكم يسطر هذا الطابع من تاريخ وثقافة ويحفظها لنا عبر الأجيال.

المناسبات الدينية

تحفل الطوابع البريدية العربية بالعديد من المناسبات الإسلامية, كما يصدر الاتحاد البريدي العربي بعض الطوابع بتصميم مشترك لجميع الدول العربية في المناسبات الدينية مثل الحج إلى بيت الله الحرام وذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى الهجرة النبوية, ومعالم إسلامية كبناء المساجد في بعض الدول وعمارتها, وأيضا ذكرى تأسيس الأزهر الشريف وأركان الحج وذكرى القرن الهجري ونزول القرآن وغير ذلك, وتحمل هذه الطوابع تصاميم رائعة وجذابة.

دعوة لتصميم أجمل طابع

أصدقائي في الوطن العربي, نحن نستخدم الطوابع في حياتنا اليومية. رسائلكم إلي تحمل أجمل الطوابع. إنني أدعوكم لتصميم طابع يحمل اسم البلد, والمدينة, واسم المصمم وسوف أنشر صور أجمل التصميمات التي تصلني.

رمضان كريم وعيد مبارك

بمناسبة شهر رمضان المبارك, تجدون على الصفحة المقابلة 6 بطاقات بريدية تحمل طوابع المناسبة الكريمة, مع بطاقتين من إيران للاحتفالات بالأعياد التي تعبر عنها الفرحة الغامرة, والطعام الخاص, والورود الجميلة.

وقد أصدرت الولايات المتحدة - أيضا - طابعا للتهنئة بالعيد, يحمل بخط جميل عبارة (عيد مبارك).

 

 


 

وليد مشاري السيف