ساعي البريد الصغير

ساعي البريد الصغير

عزيزي العربي الصغير..

بعد التحية والتقدير لكم أود أن أشكركم على هذه المجلة الممتعة التي أحرص على ألا يفوتني عدد واحد منها, لما فيها من معلومات كثيرة مفيدة لي, حيث استفدت كثيرا في مشواري الدراسي, فقد نمّت أفكاري وروت عطشي وزوّدت عقلي بأشياء جديدة ومفيدة, وأود أن أطلب منكم طلبا وهو تزويدي ببعض الكتب من الأدب العربي لكي أطالع فيها وأفهم ما تيسّر لي من مواضيع لأن بعض الكتب غير متوافرة في المكتبات, وبما أنني نجحت في امتحان السنة التاسعة أساسي وانتقلت إلى سنة أولى ثانوي, فأرجو أن ترسلوها لي في أقرب وقت, علما أن الكتب لابأس أن تكون من أي نوع كان, وأرجو أن تردّوا على رسالتي, وأتمنى ألا أثقل عليكم بطلبي الواحد والوحيد لكم, وأخيرا تحياتي الحارة والقلبية وباقة ورد حمراء لكل العاملين دون استثناء, وأنار الله طريقكم ووفقكم في كل ما تقومون به من أجل إرضائنا.

ملاح أمينة إكرام- الجزائر

ستتحول الهدية من 16صفحة إلى 32 صفحة لتصبح بمنزلة كتاب هدية لكل الأصدقاء. وتهنئتنا لك بالنجاح ولكل الأصدقاء المتفوقين.

عزيزي العربي الصغير..

فوجئت بإرسالكم لي أعدادًا متتالية من مجلتي المحبوبة العربي الصغير دون كتاب أو إشعار, فسرت ذلك بأنني فزت بإحدى المسابقات. حاولت جاهدة الحصول على العدد الذي فزت به دون جدوى.

لذلك أقترح إرسال كتاب مع العدد الأول إشعارًا بذلك.

كما أرجو أن ترسلوا لي العدد المذكور وشكرًا لكم.

سراب جيعان- سوريا

فكرة جيدة وسننفذها إن شاء الله, وننتظر أفكارًا واقتراحات من الأصدقاء.

عزيزي العربي الصغير..

تحية طيبة إليكم من أرض مصر وبعد,

ولدي سؤال لكم:

لماذا اختفى من الظهور الباب المفضل لدي (لغة المستقبل) فهو من الأبواب المهمة والمفيدة وكنت أستفيد بعناوين المواقع التي كان يقدمها لنا حيث إني من هواة استخدام الكمبيوتر والانترنت? فماذا حدث?!!

وأيضاً لماذا اختفت (موسوعة العربي الصغير)! وأشكركم على إجابة سؤالي.

وأرجو نشر هذه الرسالة مع مساهمتي البسيطة وهي ابتسامة ترجمتها بنفسي من الإنترنت:

(ذات يوم ذهبت بطة إلى محل البقالة وقالت للبائع:

أيوجد هنا طعام للبط?

فردّ البائع: لا. نحن نبيع طعام الإنسان فقط.

وتكرر الموقف يوما بعد الآخر... إلى أن اغتاظ البائع وقال للبطة:

إذا أتيت هنا مرّة أخرى فسوف اسمرّك في الحائط!

هربت البطة وجاءت في اليوم التالي قائلة:

أيوجد هنا مسامير?

رد البائع: لا. لا يوجد مسامير.

فقالت البطة على الفور: إذن. أيوجد هنا طعام للبط?!)

كاترين كمال - مصر

عاد البابان إلى الظهور بشكل جديد, ونحن حريصون على الأبواب العلمية, فأضفنا باب (أنت تسأل ونحن نجيب).

عزيزي العربي الصغير..

عندما أجلس مع نفسي أحيانًا تخطر على بالي قصص خيالية ابدأها أولاً بموضوع مفيد وحالما أمسك القلم للكتابة أبدأ بتكميل القصة إلى النهاية وكتبت حاليًا قصة, وأحببت أن تنشروها في المجلة حى يقرأها أصدقاء المجلة الأعزاء هذا إن نالت إعجابكم. وأريد أن أشكركم على هذه الجهود التي تبذلونها من أجل إيصال المجلة الوافرة بالمعلومات الجميلة والرائعة.

وأود أن أشكركم مرة أخرى على كل ما هو ممتع ورائع وهذا قليل من جانبنا تجاه هذه الجهود التي تبذلونها من أجلنا ومن أجل الأصدقاء القرّاء في العالم والوطن العربي, وفي الأخير وليس آخرا تقبلوا تحياتي ودعواتي لكم بالتوفيق والنجاح وإلى الأمام يا مجلة العربي الصغير وتقبّلوا مني جزيل الشكر والتقدير.

حميدة أحمد - اليمن

نشكرك على القصة المرسلة, وواظبي على الكتابة, والاستعانة بالخيال القصصي, فربما أصبحت في المستقبل من كاتبات العربي الصغير.