عالم الطوابع

عالم الطوابع

المركز العلمي الكويتي

لدى صدور أي مجموعة جديدة من الطوابع, تصدر هيئة البريد ما يسمى بغلاف اليوم الأول, وهو هنا يضم 12 طابعا بقيمة 25 فلسا لكل منها, وطابعا واحدا بقيمة 50 فلسا, وبه صورة المركز العلمي الكويتي, الذي تعد مهمة الحفاظ على البيئة, وساكنيها من الكائنات الحية, من أكثر وظائفه أهمية. وقد صدرت هذه المجموعة الجميلة في 17 أبريل 2002.

طيور مائية!!

في مملكة البحرين, وبعض دول الخليج العربي, تأتي أنواع من الطيور المائية, ربما للاستوطان والاقامة, أو لمجرد الاستراحة في رحلة طيران طويلة ممتدة بين القارات والمحيطات.

وقد أصدرت المملكة, طوابع عدة, تحمل صور هذه الطيور وهي: آكل المحار, الغاق السقطري, البلشون الأرجواني, الزقزاق, خطاف البحر, قنبرة الماء, دجاج الماء, قرعة الماء, بط الخضيري, الحنكور, صائد السمك الأخضر, بلشون الليل, والنورس أسود الظهر. وقد ظهرت هذه المجموعة قبل تحوّل اسم دولة البحرين إلى مملكة البحرين.

الأزياء الأندونيسية التقليدية

نستطيع التعرّف على الشعوب من خلال الأزياء التي يرتديها أبناؤها. وفي هذه المجموعة التي تمثل أزياء الجزر الأندونيسية يمكننا أن نرى أوجه التشابه والاختلاف, ومدى التنوع والثراء, وأيضا كم الزخارف التي تمثل فنون التراث الأندونيسي, في مناطق مختلفة مثل جاكارتا, بارات, لامبونج, رياو, بالي, تيمور وجاوه. يمكنك صديقي أن تبدأ بهذه المجموعة لمعرفة أزياء العالم, وفي الطوابع الوسطى سترى مجموعة من العصي والأدوات التي تستخدم مع الأزياء.