ساعي البريد الصغير

ساعي البريد الصغير

صديق

يسعدني الكتابة إليكم للتعبير عن امتناني وشكري العميق لما تقدمه مجلتكم الغراء من مرح وثقافة وعلم ومعرفة لكل قارئ للعربية, وإني أتمنى أن تقبلوني صديقا للمجلة وأتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

ناصر بن سعيد بن محمد- عمان

كلمات متقاطعة

أنا صديق لمجلة العربي ولدي بعض الاقتراحات: إضافة الكلمات المتقاطعة للمجلة بشكل موسع مثل 10x10 او 8x8.

- أن يضاف إلى المجلة ملف متعلق باللغة العربية وبتصحيح الأخطاء الشائعة وعرض بعض القواعد.

- التذكير بماضينا وأمتنا العربية والإسلامية.

عبدالله عبدالحميد جمعان- اليمن

أول رسالة

هذه رسالتي الأولى لكم لأنني الآن أصبحت أعرف القراءة والكتابة جيدًا وأصبحت في الصف الثالث وكانت أمي تقرأ لي مجلتكم الجميلة وأتمنى أن أفوز باشتراك في مجلتكم.

بسمة موعد

أعداد قديمة

يسعدني الكتابة إليكم بعد قراءتي لمجلتكم الرائعة التي أعجبتني وأتمنى الحصول على بعض أعدادها. تقبلوا تحياتي الحارة.

هناء مهدي بومرداس-الجزائر

أخبار طبية?

لدي اقتراح وسؤال لأحلى مجلة ثقافية, أن يخصص باب للأخبار الطبية وباب لتعليم الإنجليزية, أما السؤال: هل يوجد هيئات لمراعاة الاكتشافات أو تصحيحها وتسجيل أسماء المكتشفين. أرجو سرعة الرد.

سام حزام القحيف- اليمن

شكر

أتمنى أن تقبلوني صديقة لمجلتكم المفضلة وأهدي جميع العاملين في المجلة أجمل تحياتي وأشكر جهودكم المميزة.

عائشة خزار- الجزائر

المنتخب الكويتي

عزيزي العربي الصغير... أجمل تحية من ربوع اليمن السعيد إلى لؤلؤة الخليج الكويت, أنا أحد مشجعي منتخب الكويت لكرة القدم وأتمنى أن أرى صورة للمنتخب في فترة الثمانينيات في أحد أعداد المجلة القادمة مع ذكر أسماء اللاعبين, وشكرا لساعي البريد.

علي عبدالسلام عياش- اليمن

جراهام بيل

هذه أول مرة أكتب إليكم لأعبر عن إعجابي بك أيها العربي الصغير من خلال المعلومات التي تقدمها لي في مجلتكم وأرجو أن تعرفوني على شخصية جراهام بيل إن كانت شخصية علمية أو أدبية في باب قدوتي العلمية.

رفيدة سدود- الجزائر

صديقاتي وأصدقائي

هذه نماذج من رسائلكم, شكر وأسئلة, واقتراحات وأمنيات, سأحاول أن أجيب عليها من خلال أبواب مجلتكم, فالكلمات المتقاطعة تجدونها أحيانا كثيرة في (المفكر الصغير) وكذلك المعلومات الطبية في (بيتنا الأرض) و(العالم يتقدم) و(موسوعة العربي الصغير), نحن نسعد برسائلكم, ونتمنى نشرها كلها, ولكننا نحتاج إلى مجلة بحجم دليل الهاتف! وبالنسبة لمراعاة الاكتشافات فهناك هيئات للبحث العلمي, وهناك هيئات لتسجيل الاختراعات, تختلف من بلد إلى بلد, وأقرب ما نسأل: كليات العلوم, ووزارة التعليم, والنوادي العلمية. ولصديقنا عبدالله حمدان: أعتقد أن زاوية (الاسلام حضارة) توفر مادة خصبة لتاريخ الأمة الإسلامية وكذلك الشخصيات التي يُكتب عنها في أكثر من باب.