أين أقيمت أول مباريات لكأس العالم؟

أين أقيمت أول مباريات لكأس العالم؟
        

بريد العربي الصغير

  • ضياء غندور صالح - سورية

          - أقيمت أول بطولة لكأس العالم في عام 1930، وكانت على أرض الأورجواي. وحصل فريقها على كأس العالم عندما هزم فريق الأرجنتين في النهائي، لتكون الأوروجواي أول فريق يحصل على كأس العالم، وأول بلد تقام البطولة على أرضه.

  • أحب الآثار جدًا جدًا، وتعلمت من شدة حبي لها الكتابة الهيروغليفية، ولكنني لا أجد التشجيع من أصدقائي، وأحيانًا تكون هوايتي تلك مصدر سخرية منهم.

رنا عبدالعظيم سيد - مصر

          - شكرًا لرسالتك يا رنا، ونحن بدورنا نهنئك على هذه الهواية الجميلة، ونشجعك على الاستمرار فيها للتمكن منها أكثر، مجال الآثار مجال غني جدًا، ومن الرائع أن تشغلي أوقات فراغك بشيء مفيد. استمري، أنت تقومين بعمل رائع، وهذا يكفي، وربما استفدت منه في دراستك الجامعية إذا تخصصت في تاريخ بلادك.

هل المعلومات الموجودة على الإنترنت صحيحة؟

سناء خالد - المغرب

          - عزيزتي سناء، يجب ألا نصدق كل ما يكتب على الإنترنت إلا بعد التأكد من صحته. فمن السهل نشر أي معلومة على الإنترنت، ولا توجد رقابة على ذلك، إلا إذا كان الموقع من المواقع المشهورة والمعروفة أو كان الموقع رسمياً. لذلك لم تعتمد الإنترنت بشكل رسمي كأداة من أدوات كتابة البحوث. ومازالت تحتفظ الكتب بأهميتها، بالرغم من إمكان الحصول على أي معلومة من الإنترنت.

  • أود قراءة كتب جديدة، فهل هناك كتب ترشحونها لي لبعض الكتّاب العالميين حتى أنتقي منها؟

عبدالله محمد حجازي - سورية

          - عزيزي عبدالله، هناك العديد من الكتّاب العالميين  الذين نسمع عنهم باستمرار، فلماذا لا تقرأ روايات فيكتور هوجو، والتي من أشهرها رواية «البؤساء»، أو تطلع على مسرحيات شكسبير. وهناك أيضًا العديد من الروايات الجديدة، والتي لاقت صدى طيباً مثل قصة «شفرة دافينشي».

          قد تكون بعض تلك الكتب صعبة الفهم في البداية، لمن في مثل سنك، ولكن الاستمرار في قراءتها يساعدنا على فهمها، ولا مانع من طلب المساعدة من أحد الوالدين أو من معلمك في المدرسة.

هواة التعارف

الاسم: منير محمد منير الرباط.
العمر: 12 سنة.
الهواية: القراءة - الكمبيوتر.
العنوان: مصر -  6 شارع جلال الدين السيوطي - شقة 12 - المنيل - القاهرة.

الاسم: بنتفريت فاطمة الزهراء محمد
العمر: 12 سنة.
الهواية: المراسلة.
العنوان: المملكة المغربية - 10 - تجزئة الحجوى - بوديز وجدة.

الاسم: هناء بوكجيلي.
العمر:  6 سنوات.
الهواية: المراسلة.
العنوان: الجزائر - حي السعادة سدراته - ولاية سوق أهداس 41200

الاسم: محمد أحمد البيلي.
العمر: 21 سنة.
الهواية: الرسم - القراءة.
العنوان: اليمن - صنعاء - مدرسة الوحدة - الصف السابع.