بستان الأسماء

بستان الأسماء

بعد تسعة أشهر من الانتظار أصبح لدى صديقتنا سوسن أخت, فقد وضعت والدة سوسن طفلة جميلة اليوم.

كانت سوسن متلهفة لرؤية أختها وتقبيلها واحتضانها واللعب معها, ولكن هذا مستحيل طبعًا, فالطفلة الصغيرة لا يمكنها اللعب ولا الكلام, كما أن الطبيب منع أي شخص من تقبيلها, اكتفت سوسن برؤيتها, وقد وعدها والدها أن تلعب معها عندما تكبر قليلا.

ودّعت سوسن أمها التي بقيت في المستشفى بعد الوضع (الولادة), وحاولت أن تودّع أختها, ولكنها لم تعرف كيف تناديها, فهي مازالت من دون اسم. هل تقول لها (وداعًا يا صغيرة) أو (وداعًا يا حلوة)??

لا, عليها أن تختار اسما لأختها تناديها به, ولكن العائلة محتارة في اختيار اسم للصغيرة, هناك أسماء كثيرة جميلة, ولابدّ من اختيار أجملها.

عادت سوسن مع أبيها إلى المنزل, وراحا يفكرّان في اسم جميل للصغيرة.

قال الأب لسوسن: (يجب أن نختار لها اسمًا جميلاً كاسمك وله معنى جميل).

وهنا انتبهت سوسن إلى أمر مهم, فهي تعرف أن كلمة (سوسن) هي اسم لإحدى الزهرات, ولكنها لا تعرف هذه الزهرة, ولم ترها من قبل. فطلبت من أبيها أن يريها زهرة السوسن.

استجاب الأب لرغبة ابنته وفتح جهاز الكمبيوتر, ثم دخل شبكة الإنترنت, وبحث عن موقع الزهور, وبعد ثوان ظهرت زهرة السوسن على الشاشة.

كانت سوسن سعيدة جدا لرؤية الزهرة التي تحمل اسمها, وطلبت من والدها أن يتابع بحثه عن زهور أخرى, كي يختارا من بينها اسمًا للصغيرة, بعد استشارة الوالدة طبعًا.

وخلال هذه الجولة, تعرّفت سوسن إلى زهور النسرين والكاميليا والنرجس والياسمين والفلّ والمارغريت والداليا, ولكنها بقيت محتارة في اختيار اسم, فجميع الزهور جميلة, فهل تختار اسم نسرين أم فلة أم كاميليا أم...?

وأنتم أيها القرّاء, هل تريدون أن تتعرفّوا إلى هذه الزهور? هل بينكم فتيات أسماؤهن على أسماء هذه الزهور?

راقبوا مع سوسن هذه الزهور واختاروا الزهرة الأجمل والاسم الأجمل!

 


 

بسمة الخطيب