اسألوا حكيمة

اسألوا حكيمة

لا تقل..ذلك!!

أحبه.. ولكنني لا أستطيع تحمل رائحة فمه..المشكلة أنه زميلي في المدرسة..هل لي أن أصارحه؟

محمد كمال - مصر

- عزيزي (محمد) .. لا أحد إلا وعانى هذه الحالة، سواء منا أو من غيرنا.. الحل أن تتصرف بذكاء ولطف، دون أن تمس صاحبك بالحرج... كأن تقدم له حبوب النعناع الملطفة للفم حينما تشعر بفوحان الرائحة!

آتشووووا!!

عزيزتي حكيمة: لماذا أغمض عيني عندما أعطس؟؟

جمال سيف - ليبيا

- عزيزي (جمال) .. عندما يستشعر أنفك دخول جسم غريب. يقوم (مركز العطس) الموجود في المخ، بإرسال أوامره إلى جميع عضلات الجسم التي عليها أن تعمل معاً لإطلاق سلاحها (العطس)، في سبيل طرد الجسم الغريب، ومن بين عضلات الانسان (عضلة جفن العين).. التي تعمل على غمض العينين بشكل لا إرادي لتحميها من حدوث أي ضرر نتيجة قوة العطس!!

كيف أواسي صديقتي؟

تغيبت صديقتي (نادين) عن المدرسة أياما.. فهي حزينة على رحيل جدتها من الحياة.. عادت مختلفة، صامتة.. شاحبة.. شاردة.

كيف أساعد صديقتي؟

نوف فيصل - البحرين

- عزيزتي (نوف).. عند فقد انسان عزيز، تختلف ردود الأفعال من شخص إلى آخر... البعض يبكي والآخر يبدو مذهولا، ومنهم من يبقى صامتا.. مثل (نادين)!

يا (نوف) إن مجرد بقائك بجانب صديقتك (نادين) في هذ الوقت ، يعني لها الكثير،.. قد يشعرك الموقف بالحرج ،ولكنه في الحقيقة يحمل مشاعر فياضة وارتياحًا كبيرًا تجاهك.

جميل أن تبادري إلى فتح الحديث، مثلا: «نادين.. أنا حزينة جدا بشأن جدتك..!»، فذلك قد يساعدها على البوح بمشاعرها والتحدث عن جدتها، ولكن لا تتفاجئي إن لم تلقي تجاوبا.. ابقي معها وسانديها، ستعود «نادين» إلى طبيعتها قريبا بإذن الله!

للمشاركة ولمراسله حكيمة.. لا ترددوا في إرسال ايميل على العنوان التالي:
[email protected]

 


   
 
   
 

نهى الدخان