رحلة ثلجية في قلب الربيع.. منيرة سالمين

رحلة ثلجية في قلب الربيع.. منيرة سالمين

اسمحوا لي يا أصدقائي أن أصطحبكم معي لقضاء وقت ممتع في الإمارات العربية المتحدة، إحدى دول الخليج العربي الجميلة.

نحن هنا في مدينة دبي السياحية نزور مرافقها ذات المعمار الحديث، ونستكشف أحدث مدينة جليد تشهدها منطقة الشرق الأوسط. مكان جميل يشبه القطب الشمالي البارد ذا الثلوج المعلقة والجبال.

في مدينة الجليد أعددت لكم مفاجأة بالتقاطي للمناظر الجميلة فهو مكان يجتمع فيه الصغار والكبار معاً لمشاهدة التلال الثلجية والجبال المرتفعة التي تمتعنا بالتزلج عليها بالألواح وأيضاً التزحلق في المنطقة الحرة «بالكوارتر بايب(الانبوبة الاسطوانية)» والأمتع يا أصدقائي عندما صعدنا مع الأطفال والكبار على الممر الخشبي لنشاهد الحديقة الثلجية الرائعة.

فجمالها مختلف عن الحدائق لأنه مكنون بجمال الثلوج المتعلقة على أوراق أشجارها الخضراء ومرحنا بالجري حول الجبال الداخلية والتماثيل الثلجية والكهف والمنحدرات المتعرجة التي ينزلق عليها الكبار والصغار، ،يالها من رحلة ممتعة بالفعل وكأنها القطب الشمالي كما نشاهده في البرامج الثقافية والتعليمية.

انظروا هنا، فالتماثيل الثلجية تغطيها الإضاءة بالألوان المختلفة مما يجعلها أكثر بريقا وروعة، ووسط هذه الأجواء القارصة البرودة والممتعة بروعة «التلفريك المعلق(الاتوبيس الكهربائي المعلق)» والأطفال والكبار يلعبون بالكرات الثلجية بإلقائها على بعضهم البعض الآخر تحت الجسور الثلجية التي تتجمع فيها قطع الثلج الرقيقة جداً.

وأيضاً نجد الصغار والكبار ممن يعرفون كيفية التزحلق والتزلج وهذا يشكل خطراً أيضا، ولكن بوجود مدرسة الثلج التي يطلق عليها «Snow School» يستطيع من يحب تعلم الأساسيات الأولى بمهارة لضمان الأمن والسلامة أثناء اللعب وحتى تكون الأجواء أكثر مرحا ومتعة بتزويد الجميع بالملابس والمعاطف الخاصة ، وخاصة هؤلاء الأصدقاء الصغار.

حسناً الآن لا أحد يخشى اللعب هناك ولكن مالفت انتباهي انظروا السينما الثلجية التي تشير إلى وجود السينما التي تعرض الأفلام الكرتونية أو الأفلام التسجيلية لعالم الثلوج الرائعة إنها مشوقة ولكنني لا أعلم ما تعرضه السينما فهناك لوحة ثلجية بارعة فقط، ولكن لايهم الآن قد تكون قيد التنفيذ في المستقبل، فأنا مسرورة جداً لوجود مثل هذه الأجواء الممتعة في وطننا العربي بمجالات مختلفة ليتسنى للجميع الاستمتاع بما هو مفيد ومشوق سواء للصغار أو الكبار هيا يا أصدقائي أراكم لاحقا ولننه هذه الجولة الرائعة بأجوائها الثلجية ومغامراتها المشوقة لنقول جميعاً إنها حقاً تجربة ثلجية لا تنسى..!!

 

 

 


 

منيرة سالمين