لغة العصر

لغة العصر

اقرأ أحدث الأخبار العربية... عند جوجل
http://news.google.com

جمعت شركة جوجل صاحبة أقوى محرك بحث على الإنترنت مجموعة من الشباب العربي الواعد يعملون بقيادة مهندس كمبيوتر مصري اسمه شريف إسكندر ليقدموا خدمة عربية متميزة تصدر لأول مرة في منطقتنا. ألا وهي جمع الأخبار من المواقع الإخبارية والصحف العربية - آليًا بواسطة برمجيات كتبها هؤلاء الشباب - يطلق على هذه البرمجيات اسم «روبوت الإنترنت» وهي برمجيات صغيرة ومتخصصة ودقيقة جدًا، فهي تطوف على مواقع الإنترنت المختلفة، وتتخصص كل مجموعة منها بأنواع معينة من المواقع (صحفية - إخبارية - دردشة... إلخ)، ثم تصنفها حسب الموضوع، وتعرضها على موقع جوجل الإخباري باللغة العربية، ما يميّز موقع جوجل أنه لا يتدخل بشريًا في اختيار الخبر، فالبرمجيات هي التي تجمع الأخبار يوميًا من أماكن نشرها وكل خبر يتضمن رابطة بموقعه، وتاريخ نشره، وتاريخ ووقت نشره على موقع جوجل.

ويتضمن الموقع الخدمة الإخبارية لـ 36 لغة حول العالم.

مواقع إنترنت رائعة
الموسوعة العربية للكمبيوتر والإنترنت

www.c4arab.com

إذا كنت تبحث عن تعلم برمجيات، أو تريد دعمًا فنيًا في الكمبيوتر والإنترنت، فما عليك إلا استعراض هذا الموقع المميز الذي أنشأته مجموعة من الشباب العربي جمعتهم الرغبة في توفير موقع عربي تكنولوجي ليقدم المعرفة العلمية والعملية لهواة الكمبيوتر والإنترنت، وليكون لهم دليلاً ومرشدًا باللغة العربية.

لقد حاز الموقع جائزة أفضل موقع تعليمي عربي التي نظمها تلفزيون أبوظبي في عام 2002.

يشمل الموقع أقسامًا متنوعة عدة، مثل الموسوعة وتحتها أقسام عدة في مجال الدروس، والمقالات، ومراجعات الكتب، وبه أيضًا القاموس لمصطلحات وكلمات الكمبيوتر والإنترنت والتعريف بها. وما يميزه هو وجود الدورات التعليمية التي تغطي مجالات متنوعة وشاملة وبه أيضًا المنتدى الذي يشمل ساحات للحوار الفني والعلمي المفيد لكل مستخدم للكمبيوتر والإنترنت.

 


 

أحمد عبد العال