صحيفة أبريل

صحيفة أبريل

سباق السيارات ينطلق في البحرين

يقام في منتصف هذا الشهر سباق السيارات الأشهر في العالم (الفورمولا واحد) في البحرين يوم 13 - 14 - 15 ابريل 2007، فهي اول دولة في الشرق الأوسط يقام فيها هذا السباق، فقد احتضنت حلبة البحرين الدولية هذا الحدث الكبير للعام الرابع على التوالي منذ عام 2004، كما ستستضيف إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة السباق نفسه في العام 2009.

  • للعلم أن المغرب هي أول دولة افريقية تستضيف سباق الجائزة الكبرى في عام 1958!

كتاب جديد

«أطفال هورين»
The Children of H?rin
موعد إصدار الكتاب: 17 ابريل 2007

بعد النجاح الكبير الذي حققته الرواية «سيد الخواتم» الذي تحوّل إلى فيلم سينمائي،

ستصدر هذا الشهر رواية أسطورية خرافية جديدة، بدأها الكاتب الشهير مؤلف رواية سيد الخواتم (جي.آر.تولكن) عام 1918، ولكنه لم يستطع إتمامها قبل وفاته!!

أكمل ابنه الأصغر «كريستوفر تولكن» البالغ من العمر 83 عاماً كتابة القصة على مدى الثلاثين عاما الماضية وستنشر وتعرض هذا الشهر للمرة الأولى!

فيلم جديد

النادي الأهلي100 عام!

احتفالات كبيرة يقيمها النادي الأهلي المصري بمناسبة مرور 100 عام على انشائه، وذلك اعتبارا من هذا الشهر ولغاية شهر أغسطس 2007!

حقق النادي العريق صاحب الفانيلة الحمراء بطولات عديدة وفاز بلقب «نادي القرن الأفريقي»!

بوجاتا العاصمة العالمية للكتاب

يحتفل العالم سنويا في اليوم 23 من هذا الشهر باليوم العالمي للقراءة وبهذه المناسبة عينت مدينة بوجاتا في دولة كولومبيا لتكون العاصمة الثقافية لهذا العام.

كولومبيا: دولة تقع في قارة أمريكا الجنوبية. يحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الشرق فنزويلا والبرازيل ومن الجنوب بيرو والإكوادور ومن الغرب بنما والمحيط الهادي.

احتفالات مدينة ملاهي اليورو ديزني

مهرجانات واستعراضات متنوعة ستشهدها مدينة الملاهي الشهيرة (يورو ديزني) ابتداء من الأول من هذا الشهر أبريل 2007، ولغاية مارس2008، بمناسبة مرور 15 عاماً على افتتاحها في باريس. www.disneylandparis.com

(كلب محطة الإطفاء)

يعيش الكلب «ريكس» حياة مختلفة عن باقي الكلاب.. فهو يعيش حياة النجوم في هوليوود لكونه ممثلاً مشهوراً فيها!

فجأة يضل ذلك الكلب المدلل طريقه ويقضي يومه في البحث عن منزل!

إلى أن يلتقي بطفل يبلغ من العمر 12 سنة فتنشأ بينهما صداقة!

والد الطفل يعمل إطفائيا في محطة إطفاء, وبما أن الكلب اعتاد على أن يكون البطل، فيتحول الكلب إلى بطل حقيقي في محطة الإطفاء ويساعد والد صديقه على انقاذ أرواح الكثير من البشر!!

سيعرض الفيلم هذا الشهر على شاشات السينما العالمية يوم 4 / 4 / 2007

www.firehousedogmovie.com

 


   
 
   
 

نهى الدخان ـ نوف المضف