صحيفة يوليو 2007

صحيفة يوليو 2007

عجائب يوم 7 / 7 / 2007

حدث عالمي سيخرج إلينا هذا اليوم من مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، سيُعلن عن اختيار «عجائب دنيا سبع جديدة» يتنافس على لقبها 21 موقعًا حول العالم من أهمها: تاج محل في«الهند»، برج إيفل في «باريس»، قصر الحمراء في«إسبانيا»، مدينة البتراء في «الأردن»، سور الصين العظيم، تمثال الحرية في «نيويورك».

  • ولكن ماذا عن عجائب الدنيا السبع التي نعرفـها؟!

لقد دثر الزمن معالم عجائب الدنيا السبع القديمة ولم يتبق منها سوى أعجوبة واحدة هي «الأهرام»!!

هل تعلم :أن ثلاثاً من العجائب السبع القديمة تقع في أرضنا العربية وهي أهرام الجيزة، وحدائق بابل المعلقة، ومنارة الإسكندرية!

  • عجائب الدنيا السبع

الهرم الأكبر - حدائق بابل المعلقة - تمثال زوس - هيكل ارتميس - ضريح موسولوس - عملاق رودس - منارة الإسكندرية.

  • عجائب اليوم والأمس!!

كانت عجائب الدنيا السبع القديمة التي يعرفها الجميع منذ قبل أكثر من ألفي عام، قد قام باختيارها شخص واحد هو الفيلسوف والشاعر اليوناني القديم «فيلون»، أما اليوم فإن البشر جميعًا بمختلف بلدانهم وأعمارهم وأجناسهم لهم حق اختيار 7 مواقع المرشحة لكي تكون «الأعاجيب الجديدة» ، وذلك عبر تصويت آلي سهل وبسيط بالهاتف أو بالإنترنت!

www.new7wonders.com

  • هاري بوتر يسبب الازدحام في يوليو!!

يهبط علينا هاري بوتر هذا الصيف بمكنسته السحرية، حاملا معه مفاجأتين، كتابه السابع «هاري بوتر والمقدسات الشبيهة بالموت» وفيلمه الخامس «هاري بوتر وجماعة العنقاء».

ففي 12 يوليو 2007 سيتجمع الأطفال أمام المكتبات بعد منتصف الليل منتظرين وصول الجزء السابع من مغامرات هاري بوتر ،كما ذكر موقع أمازون أشهر موقع إلكتروني لبيع الكتب، وقد تلقى الموقع العديد من الطلبات لحجز الكتاب قبل موعد نزوله في الأسواق.. ولا أحد يعلم ما تخفيه لنا الكاتبة جي كي رولنغ..فربما تنتهي القصة بمفاجأة محزنة وغير متوقعة..قد تكون موت بطل السلسلة..هاري بوتر!

أما الجزء الخامس من أفلام هاري بوتر «جماعة العنقاء» فموعد نزوله يسبق موعد نزول الكتاب!

حيث سنتوقع زيادة الازدحام أمام دور العرض يوم 13 يوليو 2007 لمشاهدة فيلم يحمل مغامرة جديدة للساحر الصغير هاري بوتر.

  • زحمة يا دنيا!

سيتجاوز عدد سكان العالم هذا الشهر حاجز الـ 7ر6 مليار نسمة!

وكان عدد سكان الأرض قد بلغ ستة مليارات نسمة يوم 12 أكتوبر 1999م

أما في العام 2050 فسيتخطى عدد سكان العالم تسعة مليارات نسمة!!

  • ترى كم يتزايد عدد سكان العالم سنوياً؟

مسلسل «عائلة سمبسونز» يتحول إلى فيلم سينمائي!

مسلسل «عائلة سمبسونز» مسلسل كوميدي كارتوني اشتهر كثيرا في الولايات المتحدة الأمريكية، له الكثير من العشاق والمتابعين.

تمتد المسلسلات الناجحة هناك دائماً إلى عدة أجزاء، والمسلسل الذي نحكي عنه اليوم يتكون من 18 جزءًا، فهو يعد أطول مسلسل كارتوني في التاريخ ومسجّل في كتاب غينيس للأرقام القياسية!

فبعد النجاح الساحق الذي حققه المسلسل طوال الأعوام الثمانية عشر من بداية عرضه في 17 ديسمبر 1989، قرر منتج المسلسل تقديم فيلم «عائلة سيمبسونز» خلال فترة الصيف ابتداء من 27 يوليو 2007 بدور السينما العالمية.

نسخته العربية نعرفها باسم «عائلة شمشون»!

عائلة سيمبسونز هي عائلة أمريكية، تتكون من الأب والأم والابن والابنة، ومن خلال حياة تلك الأسرة، ندخل إلى مدارس المنطقة وقنواتها التلفزيونية، وفي كل حلقة نعيش معهم قصة مختلفة أبطالها عائلة سيمبسونز وأصدقاؤهم.

  • لا تدخّن.. أنت في إنجلترا!

ليست مزحة ولكنها حقيقة.. فبدءاً من أول هذا الشهر (يوليو 2007)، سيُمنع التدخين في جميع الأماكن العامة وأماكن العمل في إنجلترا!

وسيقوم المفتشون بدخول المطاعم والحانات والأسواق وأماكن العمل متخفين، وسيكون باستطاعتهم التقاط صور وأفلام لمن يضبطونه مدخنًا، وسيجبر المدخن على دفع 50 جنيهًا استرلينيًا عقوبة على ما فعله!!

 


 

نهى الدخان - نوف المضف