اصنع بنفسك.. السلحفاة العجيبة

اصنع بنفسك.. السلحفاة العجيبة

السلحفاة العجيبة منفذة بقماش ذي وبرة خفيفة، وجسمها مزركش بقطع قماش صغيرة ملوّنة مثبتة بشكل متدرج، ويمكن استخدامها كقطعة ديكور مبتكرة تجمّل بها غرفتك أو تلعب بها مع أصدقائك.

  • الأدوات المستخدمة:

قطعة قماش مربعة ذات وبرة لونها أخضر غامق - صمغ - قطع قماش ذو وبرة ألوان متعددة - عينان متحركتان - دبّاسة - مقص - ورق شفاف - ورق مقوى - قلم فلوماستر أسود رفيع - قلم رصاص - مسطرة.

  • خطوات التنفيذ:

- قم بتصوير وتكبير الشكل الخارجي للسلحفاة الموجودة في الصورة بالحجم الذي تريده، ثم قم باستخدام الورق الشفاف والقلم الرصاص، بنقل شكل جسم السلحفاة عبر الشفاف ثم انقل الرسم على الورق المقوى، ثم فرّغه لتحصل على باترون يمثل جسم السلحفاة.

- افرد قطعة القماش التي لونها أخضر غامق، ثم ضع فوقها الباترون وحدد حوله بالقلم الفلوماستر الأسود، ثم فرّغ الرسم من على القماش فتحصل على جسم السلحفاة من القماش.

- باستخدام المسطرة قسّم قطع القماش الأخرى الملوّنة إلى شرائط على أن يكون عرض الشريط 1 سم، ثم اقطع هذه الشرائط لتحصل على مجموعة من شرائط القماش الملوّنة.

- اقطع شرائط القماش إلى أشكال شبه منحرفة بحيث يكون الشكل مستقيماً من طرف، والطرف الآخر على شكل مثلث.

- باستخدام الدبّاسة قم بتثبيت قطع القماش الصغيرة على جسم السلحفاة على أن تبدأ من عند رجليها الخلفيتين إلى أن تصل إلى رأسها، ثم قم بلصق آخر طبقة لتخفي بها الدبابيس، ثم الصق العينين في مكانهما والأطراف في نهاية الرجلين، لتحصل على سلحفاة جميلة من صنع يديك.

 

 

 


 

إعداد: نجلاء خيري