لغة العصر.. كمبيوتر كامل.. في لوحة مفاتيح

لغة العصر.. كمبيوتر كامل.. في لوحة مفاتيح

هذه ليست لوحة مفاتيح عادية نستخدمها فقط لإدخال النصوص والأرقام إلى جهاز الكمبيوتر المتصلة به، وإنما هي لوحة مفاتيح غير عادية.. لأنها هي نفسها تحتوي على كمبيوتر كامل المواصفات،يعمل بمعالج إنتل من أحدث المعالجات (Core2) ومزود بذاكرة 4 جيجا بايت، وله قرص صلب سعة 750 جيجابايت، ويمكن توصيله بأي شبكة لاسلكية. وأهم مزايا هذا الكمبيوتر الكامل المدمج في لوحة المفاتيح هو توفير المساحة التي يشغلها على المكتب لأنها صغيرة جداً بالنسبة لحجم جهاز كمبيوتر كامل.

ماذا يمكن أن نسمي هذه اللوحة؟

يمكننا أن نسمِّيها كمبيوكيبورد Compukeyboard.

لمزيد من المعلومات على الإنترنت:

www.cybernetman.com

متحف العلوم هو المكان المثالي لكم نكتشف فيه الكثير من الحقائق والمعلومات العلمية عن المواد التي نراها ونستعملها، والحيوانات الكثيرة التي تعيش حولنا في كل مكان، ففي هذا الموقع المثير على شبكة الانترنت سوف نتمكن من استكشاف وتعلم الكثير من الأفكار العلمية في مجالات متنوعة، فمن علوم النبات إلى ظواهر كسوف الشمس وخسوف القمر إلى الموسيقى إلى ظاهرة تغير حرارة الأرض، إلى الألعاب الرياضية، إلى المكتبة الرقمية. ندعوك إلى أن تتجول في المتحف لتتعلم الكثير من حقائق العلوم عن طريق نشاط تمارسه وأفلام تعليمية ورسوم كرتونية جميلة.

  • إنفلونزا الخنازير.. لعبة جديدة
    www.el3ab.com

بعد انتشار فيروس الإنفلونزا من نوع (H1 N1) والمشهور باسم إنفلونزا الخنازير يجب علينا أن نعرف أعراض هذا المرض وسبل الوقاية منه، لذلك قامت إحدى الشركات الخاصة بتصميم لعبة جميلة وشائقة اسمها «حارب الإنفلونزا» (Fight the Flu) على الموقع المكتوب بالعنوان، واللعبة بالرسوم المتحركة. ويكون اللعب عن طريق مزرعة الدجاج حيث يجب على صاحب المزرعة «اللاعب» أن يحمي الدجاج من الإصابة بفيروس الإنفلونزا، وذلك بأن يطلق النار على الحيوانات المصابة بالفيروس لإيقاف انتشار الفيروس وانتقاله، ومع كل ضربة لحيوان مصاب يزيد رصيده من النقاط والنقود ليستطيع شراء المعدات الواقية من المرض، وأثناء كل مستوى من اللعبة تنتشر رسائل تعليمية عن الفيروس وأعراضه وكيفية الوقاية منه لنشر الوعي بين اللاعبين عن هذا المرض اللعين.

إنها حقاً لعبة جذابة ومفيدة، كما أن بالموقع ألعاباً أخرى جميلة.

  • هواة تعارف البريد الإلكتروني

الاسم: هاشم الشب.
العمر: 14 سنة.
الهواية: الشطرنج، الجري.
البلد: سورية.
العنوان الإلكتروني:
[email protected]

الاسم: حازم كيالي.
العمر: 15 سنة.
الهواية: كرة القدم، السباحة.
البلد: سورية.
البريد الإلكتروني:
[email protected]

 


   
 
   
 

أحمد عبدالعال