الدليل السياحي للزائر الصغير في دولة الكويت.. أهلاً بكم

الدليل السياحي للزائر الصغير في دولة الكويت.. أهلاً بكم

تصحبكم في رحلة سياحية حول أماكن التنزه والترويح

  • حديقة الحيوان

في منطقة «العمرية» لك أنت تشاهد فيها ما يقارب 1606 من الحيوانات والطيور، برامج تبادل الحيوانات مع حدائق الحيوان الدولية تيسر للحديقة التزود بالحيوانات التي تفتقدها كما تقدم الإهداءات لما هو متوافر لديها. أخيراً أهدت حديقة حيوان دكا بعض الحيوانات لحديقة حيوان الكويت منها زوج من النمر البنغالي وحيوان الغزال النباح، وفي المقابل أهدت حديقة حيوان الكويت عدداً من قردة البابون والقرد الأخضر ومها البيسا. ويمكنك أن تتعرف عليها عن قرب بهذا الرابط:

http://www.raisaquaculture.net

  • المدينة الترفيهية

هي أكبر المرافق الترفيهية في الكويت وإحدى أهم المدن الترفيهية في الشرق الأوسط . تبلغ مساحتها مليون متر مربع، وتضم في أقسامها المتنوعة أحدث وسائل وأشكال الترفيه في العالم، وفيها عدة أقسام كل قسم ترتبط ألعابه بشيء معين مثلا قسم عالم المستقبل فيها ألعاب صممت على هيئة المركبات الفضائية.

وفي الكويت مدينة ترفيهية أخرى تصغر عن المدينة الترفيهية حجما وأكثر قربا من مدينة الكويت حيث تطل على شارع الخليج العربي تسمى «حديقة الشعب».

  • صالة التزلج

بالرغم من حرارة جو الكويت ، إلا أن لك ان تستمتع بثلوج الشتاء على مساحة 1800 متر مربع من الجليد الصلب ، حيث المكان المناسب لهواة التزلج وهوكي الجليد. خصصت صالة صغيرة لهواة التزلج من الأطفال يوجد فيها مدربون لمن يود تعلم التزلج. تتوافر في صالة التزلج خدمات صحية وأمنية وجميع مستلزمات التزلج.

  • المركز العلمي

تصميم هندسي رائع قد يخيل لك أنه سفينة هائلة الحجم ذات أشرعة بيضاء ترسو على الخليج العربي. أنه صرح علمي يمكنك أن تقضي بين أرجائه يوما كاملا وأنت تتعلم وتستمتع. يضم المركز العلمي 3 مرافق هي الاكواريوم وقاعة الاستكشاف وصالة عرض آي ماكس حيث أفلام الأبعاد الثلاثة. فيه أيضا ردهة خارجية واسعة فيها سفينة خشبية شراعية تقليدية.

http://www.tsck.org.kw

  • أبراج الكويت

لك أن تشاهد دولة الكويت من علو 133 مترا ولا عليك سوى أن تنطلق من المصعد بسرعة 35 ثانية لتكون في الكرة الكاشفة التي تدور دورة كاملة حول نفسها كل نصف ساعة. وفي أبراج الكويت يمكنك أن تتناول إحدى وجباتك اليومية على ارتفاع 187 مترا. خلد زيارتك لأبراج الكويت الثلاثة بالصور الفوتوغرافية.

  • الأكوابارك

أو الحديقة المائية، إنها ملاذ الصغار والكبار من حر الصيف وأشعة الشمس. مساحتها البالغة 60.000 متر مربع تضم منطقة مخصصة للأطفال حيث حوض المياه لا يتجاوز الـ50 سم بالإضافة الى حوض النهر الكسلان وحوض الأمواج الذي يتدرج عمقه ليصل إلى 200 سم. كن مطمئناً فإن المنقذين موجودون حول المسابح

www.aquaparkkuwait.com

  • جزيرة فيلكا

قبل أن تغادر دولة الكويت لا تنس زيارة جزيرة فيلكا التي تقع في شمال غرب الخليج العربي. فالعبارة «أم الخير» تنقلك من مرسى المارينا مول إلى الجزيرة لتشاهد الاكتشافات الأثرية التي تعود الى العصرين البرونزي والإسلامي. ويمكنك أن تقضي يومك في القرية التراثية التي تضم شاليهات للراحة و دكاكين تبيع الأطعمة والملابس التقليدية. بالإضافة الى المتحف الذي تعرض فيه الآثار القديمة من أختام وأدوات حجرية كانت للمستوطنين في الجزيرة على مر العصور والأزمنة.

  • الأسواق التجارية

في الكويت، العديد من المجمعات التجارية التي توفر لك الأجواء المناسبة للتسوق فلا حرارة الصيف ولا أمطار الشتاء تمنعك من التنزه . وفيها أماكن تسلية للصغار والكبار، مطاعم ومقاهٍ، مسارح وسينما، بالإضافة إلى محلات التسوق التي تجمع أكبر عدد من الماركات التجارية العالمية في الملابس والأدوات الكهربائية والأثاث وكل مستلزمات الأسرة. ومنها ما يمكنك أن تقضي بها يوما كاملا مثلا «الأفينيوز»، وآخر يتيح لك بعد الانتهاء من التسوق من ممارسة هوايتك مثل (المشي، ركوب الدراجات) على واجهته البحرية مثل «سوق شرق والمارينا مول».

إما اذا كنت تهوى جمع القطع التراثية وودت التعرف على مصدرها فتوجه إلى «سوق الكويت» الذي يضم مجموعة أسواق الكويت القديمة وإن رمم بعضها إلا أنه لايزال يتمسك بالطابع التقليدي لأسواقنا القديمة وفيه «سوق الصفافير، سوق الغربللي، سوق الحريم وسوق البشوت».

 


 

هذايل الحوقل